معايير تصميم الوسائط الفائقة ببيئات التعلم الالكتروني | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 87.01, October 2023 PDF (1.53 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.320603 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أسامة معوض الشحات1; طاهر عبد الله فرحات2; زكريا عبدالمسيح سوريال3; هبه سعد4 | ||||
1باحث دكتوراه قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية -جامعة دمياط | ||||
3مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية -جامعة دمياط | ||||
4أستاذ علم النفس المساعد كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى وضع قائمة بمعايير تصميم الوسائط الفائقة، وتم استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في عرض واستخلاص المعايير من الأدبيات والدراسات السابقة ذات الصلة. وذلك للتوصل إلى استبانة بالمعايير لاستطلاع رأى الخبراء في تكنولوجيا التعليم في مدى وضوح صياغة كل معيار وصحته العلمية، وكفاية المعايير ومؤشراتها، وعلاقة المؤشرات بالمعايير المنتمية إليها، وقد توصل البحث إلى قائمة بالمعايير الواجب مراعاتها عند تصميم الوسائط الفائقة ببئات التعلم الالكتروني، وتتوزع تلك المعايير على مجالين هما المجال التربوي ويضم عدد ثمانية معايير ينتمي إليها خمسون مؤشرًا، والمجال التكنولوجي ويضم عدد عشرة معايير ينتمي إليها ستون مؤشرًا. | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 294 |
||||