أثر تقنية الواقع المعزز على دافعية تلاميذ الصف الخامس نحو كتاب مقرر تقنية المعلومات في سلطنة عمان | ||||
المجلة المصرية للتربية العلمية | ||||
Volume 26, Issue 4, October 2023, Page 120-150 PDF (927.09 K) | ||||
Document Type: مقالات وأوراق عمل للأساتذة | ||||
DOI: 10.21608/mktm.2023.220897.1073 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد التوبي 1; محمد صبري شهرير 2; أحمد الحضرمي 3 | ||||
1جامعة الشرقية | ||||
2الجامعة العالمية الإسلامية بماليزيا - جمهورية ماليزيا | ||||
3جامعة الشرقية / سلطنة عمان | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى إيجاد الأثر الذي تحققه تقنية الواقع المعزز (المحتوى المعزز) في دافعية التلاميذ نحو كتابهم الدراسي (قراءة وتطبيقا) المتمثل في مقرر تقنية المعلومات لهذا البحث. وقد صمم البحث على المنهج التجريبي القائم على مجموعتين (ضابطة- تجريبية)، ضمت المجموعة الضابطة (171) والمجموعة التجريبية (179) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس بالمدارس الحكومية بسلطنة عمان، وقد استخدمت بطاقة الملاحظة كأداة للكشف عن فرضية الدراسة والتي افترضت بوجود فروق ذات دلالة إحصائية عند الدالة (α ≤ 0.05) بين المجموعتين. وقد أظهرت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دلالة إحصائية عند الدالة (α ≤ 0.05) بين المجموعة الضابطة ومجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية بأثر متوسط في المجموع الكلي. وقد أوصى الباحث باعتماد استخدام التقنية في بعض أجزاء المقرر لتحفيز التلاميذ في استقصاء الكتاب المدرسي. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; الدافعية; الكتاب المعزز; مقياس الدافعية; مقرر تقنية المعلومات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 122 |
||||