EKB Journal Management System

1.

أنشطة استقصائية قائمة على مدخل STEM لتنمية عمق المعرفة العلمية DOK، ومهارات التعلم مدى الحياة LLS لدى طلاب المرحلة الإعدادية، وقدرتهم على اتخاذ القرار

Pages 1-52
عبد الحميد فتحى عبد الحميد دراز; بوسي محمد نجيب مبروك عيسى

2.

برنامج تدريبي قائم على نموذج مساعد التعلم LA لتنمية الممارسات التأملية وتحسين العقلية النامية لدى طلاب الشعب العلمية STEM بكلية التربية

Pages 53-119
فوقيه رجب عبد العزيز سليمان

3.

أثر تقنية الواقع المعزز على دافعية تلاميذ الصف الخامس نحو كتاب مقرر تقنية المعلومات في سلطنة عمان

Pages 120-150
محمد التوبي; محمد صبري شهرير; أحمد الحضرمي

4.

فاعلية توظيف القصص الرقمية في تدريس العلوم على تنمية التحصيل الدراسي ومهارت التفكير البصري لطلبة الصف الرابع الأساسي

Pages 151-175
محمد السناني; ريم راشد المالكية

5.

استخدام نموذج SAMR عبر منصة EDMODO التعليمية لتنمية معرفة تيباك لطلبة شعبة الفيزياء بكلية التربية

Pages 176-223
هبه نور الدين الشرابي الشرابي

6.

برنامج إثرائي قائم على التكامل بين مختبر الكيمياء الخضراء ومنهجية تقييم دورة الحياة (LCA) لتنمية الكفاءة الذاتية البيئية والجدل العلمي لدى طالبات الكلية التطبيقية بالسعودية

Pages 224-277
سحر محمد يوسف Ezzeldin

7.

برنامج مقترح فى الكيمياء الحياتية وأثره في تنمية الثقافة الكيميائية والوعي الصحي لدى طلاب شعبة الكيمياء بكلية التربية

Pages 278-329
رانيا عبدالفتاح محمد أحمد السعداوى

8.

برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الابداعي والكفاءة الذاتية للطلاب معلمي الفيزياء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

Pages 330-376
منال حسن

9.

استخدام نموذج شوارتز في تدريس الأحياء لتنمية بعض مهارات التواصل العلمي ومتعة التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية مرتفعي التحصيل

Pages 377-413
اماني عبد الشكور عبد المجيد

10.

وحدة مقترحة في البيولوجيا التخليقية وتطبيقاتها لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي بأخلاقياتها لدى طلاب شعبة العلوم البيولوجية والجيولوجية بكليات التربية

Pages 414-461
إيمان عبد المحسن محمد محمد عبد الوهاب