EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 26, Issue 4, October 2023, Page 1-461  XML

1

أنشطة استقصائية قائمة على مدخل STEM لتنمية عمق المعرفة العلمية DOK، ومهارات التعلم مدى الحياة LLS لدى طلاب المرحلة الإعدادية، وقدرتهم على اتخاذ القرار

Page 1-52
عبد الحميد فتحى عبد الحميد دراز; بوسي محمد نجيب مبروك عيسى

2

برنامج تدريبي قائم على نموذج مساعد التعلم LA لتنمية الممارسات التأملية وتحسين العقلية النامية لدى طلاب الشعب العلمية STEM بكلية التربية

Page 53-119
فوقيه رجب عبد العزيز سليمان

3

أثر تقنية الواقع المعزز على دافعية تلاميذ الصف الخامس نحو كتاب مقرر تقنية المعلومات في سلطنة عمان

Page 120-150
محمد التوبي; محمد صبري شهرير; أحمد الحضرمي

4

فاعلية توظيف القصص الرقمية في تدريس العلوم على تنمية التحصيل الدراسي ومهارت التفكير البصري لطلبة الصف الرابع الأساسي

Page 151-175
محمد السناني; ريم راشد المالكية

5

استخدام نموذج SAMR عبر منصة EDMODO التعليمية لتنمية معرفة تيباك لطلبة شعبة الفيزياء بكلية التربية

Page 176-223
هبه نور الدين الشرابي الشرابي

6

برنامج إثرائي قائم على التكامل بين مختبر الكيمياء الخضراء ومنهجية تقييم دورة الحياة (LCA) لتنمية الكفاءة الذاتية البيئية والجدل العلمي لدى طالبات الكلية التطبيقية بالسعودية

Page 224-277
سحر محمد يوسف Ezzeldin

7

برنامج مقترح فى الكيمياء الحياتية وأثره في تنمية الثقافة الكيميائية والوعي الصحي لدى طلاب شعبة الكيمياء بكلية التربية

Page 278-329
رانيا عبدالفتاح محمد أحمد السعداوى

8

برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الابداعي والكفاءة الذاتية للطلاب معلمي الفيزياء في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

Page 330-376
منال حسن

9

استخدام نموذج شوارتز في تدريس الأحياء لتنمية بعض مهارات التواصل العلمي ومتعة التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية مرتفعي التحصيل

Page 377-413
اماني عبد الشكور عبد المجيد

10

وحدة مقترحة في البيولوجيا التخليقية وتطبيقاتها لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي بأخلاقياتها لدى طلاب شعبة العلوم البيولوجية والجيولوجية بكليات التربية

Page 414-461
إيمان عبد المحسن محمد محمد عبد الوهاب