تدويل التعليم الجامعي مدخل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Volume 41, Issue 196, December 2022, Page 117-137 PDF (504.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2022.321610 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سمير عبد القادر خطاب; مهران سعد الميهي عبد اللطيف | ||||
قسم أصول التربية بكلية التربية جامعة الازهر. | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث وضع تصور مقترح لتحقيق أهدف التنمية المستدامة في ضوء مدخل تدويل التعليم الجامعي، من خلال الوقوف على أهداف التنمية المستدامة خاصة ما يرتبط منها بجانب التعليم. اعتمد البحث على المنهج الوصفي بهدف وصف وتحليل أهداف التنمية المستدامة. توصل البحث إلى نتائج مهمة، منها: أن تدويل التعليم الجامعي يعد عاملًا مهمًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أن تدويل التعليم في الجامعات يسهم بقدر كبير في تحقيق المكانة المرموقة لها، وقد يسمح تدويل التعليم الجامعي في الدول النامية بتحقيق قدر كبير من التنافسية مع جامعات الدول المتقدمة واستقطاب عدد كبير من الطلاب الوافدين إليها. | ||||
Keywords | ||||
تدويل; التعليم الجامعي; مدخل; أهداف; التنمية المستدامة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 275 PDF Download: 271 |
||||