EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 196, December 2022 (عدد خاص (الجزء الثالث))  XML

1

تدويل التعليم الريادي الأزهري في ضوء متطلبات سوق العمل الدولي (تعليم العلوم أنموذجا)

Page 1-35
عصام محمد عبد القادر; مها محمد أحمد عبد القادر; شادي محمد الدسوقي الفار

2

مدخل التعلم متعدد اللغات لإمكانية تحقق تدويل تعليم العلوم للتلاميذ الصم، الواقع والمأمول "دراسة تحليلية"

Page 37-47
عبد العليم محمد عبد العليم شرف

3

تدويل التعليم بجامعة الأزهر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة “ دراسة تحليلية “

Page 49-88
على عبدالرءوف نصار

4

تصور مقترح لتدويل البحث العلمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية – جامعة الازهر

Page 89-115
احمد محمد شبيب حسن

5

تدويل التعليم الجامعي مدخل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

Page 117-137
سمير عبد القادر خطاب; مهران سعد الميهي عبد اللطيف

6

تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم العلوم البيولوجية والجيولوجية بكليات التربية جامعة الأزهر في ضوء رؤية مصر 2030

Page 139-173
محمد طه فهمي عمارة

7

تدويل مناهج التعليم الفني في مصر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات سوق العمل: دراسة تحليلية

Page 175-221
ياسر حسين عبد العليم رسلان

8

تصور مقترح لتدويل منهج الكيمياء بالمرحلة الثانوية الأزهرية بمصر في ضوء مدخل التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتحقيق قيم المواطنة العالمية

Page 223-279
علاء أحمد أمين محمد عموش

9

تصور مقترح لمناهج التاريخ للمرحلة الثانوية في ضوء مفهوم تدويل التعليم

Page 281-309
يحيى محمد لطفي نجم; عبدالحميد محمد محمد إبراهيم

10

دور مناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية الأزهرية في مواجهة التغيرات المناخية العالمية في ضوء متطلبات تدويل التعليم

Page 311-355
عصام محمد عبد القادر; ماهر عبد الستار أمين مرزوق

11

رؤية مستقبلية للصحة النفسية والتنمية المستدامة: الكفاءة الذاتية والمهنية لمعلمي الازهر في ضوء التعدد الثقافي وتدويل التعليم

Page 357-384
عزت عبدالله سليمان كواسة

12

تدويل التعليم الأزهري: دراسة عبر تاريخية

Page 385-433
ثروت عبد الحميد عبد الحافظ; محمد علي محمد عبد المتجلي

13

تدويل التعليم في الفكر التربوي الإسلامي (القرن الثامن الهجري أنموذجا)

Page 435-498
ماجد بن عبد الله خليل الحازمي

14

الأسس القيمية الحاكمة لتدويل التعليم في المنظور التربوي الإسلامي"دراسة تحليلية"

Page 499-530
مصطفى علي السيد محمود

15

آليات تدويل التعليم الجامعي بمصر في ضوء أبعاد الجامعات عالمية المستوى

Page 531-570
عبد الناصـر سعيد مصطفى عطايـا; مجدي محمد مدني عابدين

16

تدويل لغة الإشارة وعلاقته بالأداء المهني كما يدركه الطلاب المعلمون في شعبة التربية الخاصة بجامعة الأزهر

Page 571-612
مصطفى عبدالله طلبة محمد

17

متطلبات تدويل البحث العلمي لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر

Page 613-716
محمد محمد بيومي الفضالي

18

التأصيل الإسلامي لتدويل التعليم عند أهل الحديث

Page 719-751
أحمد بدوي حسن إبراهيم مازن

19

دور تكنولوجيا التعليم في إمكانية تحقق تدويل التعليم للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة (كمية كيفية)

Page 753-791
عبد العليم محمد عبد العليم شرف; أبوبكر ياسين محمد عبد الجواد

20

تدويل التعليم في ضوء السنة النبوية رؤية مستقبلية للنهوض بالتعليم الجامعي الأزهري في العصر الحاضر

Page 793-865
أحمد زايد مبروك أحمد

21

دور جامعة الأزهر في تعزيز ثقافة تقبل الآخر لدى طلابها من منظور التربية الإسلامية

Page 869-937
كمال عجمي حامد

22

فلسفة تدويل التعليم العالي والخصوصية الثقافية "رؤية نقدية"

Page 939-965
أميـرة عبــد السلام زايــد

23

تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب الجامعي نحو المشروعات القومية المستحدثة من منظور تنمية المجتمع

Page 967-1012
عبد الفتاح فرج محمد مسعد; حازم عيد ابراهيم

24

تصوّر مقترح لتحقيق الميزة التنافسية بقطاع الكليات الشرعية بجامعة الأزهر في ضوء التدويل الافتراضي

Page 1015-1057
شاذلي يونس علي جلال; بدر حامد علي مسعود

25

تصور مقترح لتفعيل منظومة التكنولوجيا الخضراء في المؤسسات التعليمية في ضوء المواصفات العالمية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة

Page 1059-1100
ياسر علي علي عبد الغني; سيد سيد أحمد غريب

26

Investigating Factors Influencing Willingness to Communicate in the Virtual Learning Communities among EFL Majors

Page 1101-1130
أيمن شعبان خليفة أحمد