EKB Journal Management System

1.

تدويل التعليم الريادي الأزهري في ضوء متطلبات سوق العمل الدولي (تعليم العلوم أنموذجا)

Pages 1-35
عصام محمد عبد القادر; مها محمد أحمد عبد القادر; شادي محمد الدسوقي الفار

2.

مدخل التعلم متعدد اللغات لإمكانية تحقق تدويل تعليم العلوم للتلاميذ الصم، الواقع والمأمول "دراسة تحليلية"

Pages 37-47
عبد العليم محمد عبد العليم شرف

3.

تدويل التعليم بجامعة الأزهر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة “ دراسة تحليلية “

Pages 49-88
على عبدالرءوف نصار

4.

تصور مقترح لتدويل البحث العلمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية – جامعة الازهر

Pages 89-115
احمد محمد شبيب حسن

5.

تدويل التعليم الجامعي مدخل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

Pages 117-137
سمير عبد القادر خطاب; مهران سعد الميهي عبد اللطيف

6.

تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم العلوم البيولوجية والجيولوجية بكليات التربية جامعة الأزهر في ضوء رؤية مصر 2030

Pages 139-173
محمد طه فهمي عمارة

7.

تدويل مناهج التعليم الفني في مصر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات سوق العمل: دراسة تحليلية

Pages 175-221
ياسر حسين عبد العليم رسلان

8.

تصور مقترح لتدويل منهج الكيمياء بالمرحلة الثانوية الأزهرية بمصر في ضوء مدخل التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتحقيق قيم المواطنة العالمية

Pages 223-279
علاء أحمد أمين محمد عموش

9.

تصور مقترح لمناهج التاريخ للمرحلة الثانوية في ضوء مفهوم تدويل التعليم

Pages 281-309
يحيى محمد لطفي نجم; عبدالحميد محمد محمد إبراهيم

10.

دور مناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية الأزهرية في مواجهة التغيرات المناخية العالمية في ضوء متطلبات تدويل التعليم

Pages 311-355
عصام محمد عبد القادر; ماهر عبد الستار أمين مرزوق

11.

رؤية مستقبلية للصحة النفسية والتنمية المستدامة: الكفاءة الذاتية والمهنية لمعلمي الازهر في ضوء التعدد الثقافي وتدويل التعليم

Pages 357-384
عزت عبدالله سليمان كواسة

12.

تدويل التعليم الأزهري: دراسة عبر تاريخية

Pages 385-433
ثروت عبد الحميد عبد الحافظ; محمد علي محمد عبد المتجلي

13.

تدويل التعليم في الفكر التربوي الإسلامي (القرن الثامن الهجري أنموذجا)

Pages 435-498
ماجد بن عبد الله خليل الحازمي

14.

الأسس القيمية الحاكمة لتدويل التعليم في المنظور التربوي الإسلامي"دراسة تحليلية"

Pages 499-530
مصطفى علي السيد محمود

15.

آليات تدويل التعليم الجامعي بمصر في ضوء أبعاد الجامعات عالمية المستوى

Pages 531-570
عبد الناصـر سعيد مصطفى عطايـا; مجدي محمد مدني عابدين

16.

تدويل لغة الإشارة وعلاقته بالأداء المهني كما يدركه الطلاب المعلمون في شعبة التربية الخاصة بجامعة الأزهر

Pages 571-612
مصطفى عبدالله طلبة محمد

17.

متطلبات تدويل البحث العلمي لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر

Pages 613-716
محمد محمد بيومي الفضالي

18.

التأصيل الإسلامي لتدويل التعليم عند أهل الحديث

Pages 719-751
أحمد بدوي حسن إبراهيم مازن

19.

دور تكنولوجيا التعليم في إمكانية تحقق تدويل التعليم للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة (كمية كيفية)

Pages 753-791
عبد العليم محمد عبد العليم شرف; أبوبكر ياسين محمد عبد الجواد

20.

تدويل التعليم في ضوء السنة النبوية رؤية مستقبلية للنهوض بالتعليم الجامعي الأزهري في العصر الحاضر

Pages 793-865
أحمد زايد مبروك أحمد

21.

دور جامعة الأزهر في تعزيز ثقافة تقبل الآخر لدى طلابها من منظور التربية الإسلامية

Pages 869-937
كمال عجمي حامد

22.

فلسفة تدويل التعليم العالي والخصوصية الثقافية "رؤية نقدية"

Pages 939-965
أميـرة عبــد السلام زايــد

23.

تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب الجامعي نحو المشروعات القومية المستحدثة من منظور تنمية المجتمع

Pages 967-1012
عبد الفتاح فرج محمد مسعد; حازم عيد ابراهيم

24.

تصوّر مقترح لتحقيق الميزة التنافسية بقطاع الكليات الشرعية بجامعة الأزهر في ضوء التدويل الافتراضي

Pages 1015-1057
شاذلي يونس علي جلال; بدر حامد علي مسعود

25.

تصور مقترح لتفعيل منظومة التكنولوجيا الخضراء في المؤسسات التعليمية في ضوء المواصفات العالمية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة

Pages 1059-1100
ياسر علي علي عبد الغني; سيد سيد أحمد غريب

26.

Investigating Factors Influencing Willingness to Communicate in the Virtual Learning Communities among EFL Majors

Pages 1101-1130
أيمن شعبان خليفة أحمد