أثر استخدام مدخل تحليل الأخطاء اللغوية في تنمية بعض مهارات النحو لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 22, Volume 23, Issue 23, January 2018, Page 682-705 PDF (714.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2018.32206 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ممدوح الحوشان* | ||||
کلية التربية - جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التحقق من أثر استخدام مدخل تحليل الأخطاء اللغوية فى تنمية بعض مهارات النحو لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ، وتکونت عينة البحث من (36) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرسة أشتوم الجميل الابتدائية ، وتم إعداد اختبار تحصيلى فى مهارات النحو ، وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0.01 فى القياسين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى فى مهارات النحو لصالح القياس البعدى | ||||
Keywords | ||||
مدخل تحليل الأخطاء اللغوية /مهارات النحو | ||||
Statistics Article View: 198 PDF Download: 313 |
||||