EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 23, Issue 23, January 2018  XML

1

مشکلات التدريب الميداني لدى طلاب کلية التربية، قسم التربية الخاصة، جامعة طيبة في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بأساليب المواجهة لديهم

Page 1-41
علي مسافر

2

المخطط التساعى للشخصية " الانيجرام" وعلاقته بالتسويف الأکاديمى لدى طلبة کلية التربية جامعة الزقازيق

Page 42-86
رانيا عطية; يسرا بلبل

3

الظواهر اللغوية الدلاليّة في ترجمة النص القرآني إلى اللغة الإنجليزية

Page 87-111
سلوى علي

4

المعيقات الدراسية لمهارات القراءة والحساب لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في مدارس لواء الاغوار الجنوبيه من وجهة نظر المعلمين

Page 112-144
حسين الدعيمات

5

فاعلية البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد من وجهة نظرهم في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الکرک

Page 145-175
عبدالله عطا الله الحجازين

6

أثر برنامج تدريبي تخصصي في تطوير المهارات المهنية لدى معلمي التربية الاسلامية في محافظة الکرک

Page 176-199
سميحة إبراهيم الخرشة

7

أثر التفاعل بين نمط السيادة المخية وذکاء الوجدان لدى مرتفعى ومنخفضى الأداء الأکاديمى من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 200-241
هشام إبراهيم إسماعيل النرش

8

دور المرأة نحو تطوير البحث العلمي في ضوء تمکنها من تکنولوجيا التعليم

Page 242-264
يوسف بن محمد بن إبراهيم الهويش

9

خطة مقترحة لتفعيل مشارکة طلاب المرحلة الثانوية فى العملية التعليمية في ضوء تجارب بعض الدول

Page 265-313
رانيا عبد الرحمن دسوقى الأخرس

10

ما وراء الذاکرة وعلاقتها بالتحصيل الأکاديمى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 314-333
مايکل سند شنودة جرجس

11

أثر التدريب على مهارات ما وراء الذاکرة لعلاج صعوبات تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 334-370
مايکل سند شنودة جرجس

12

أثر استخدام التعلم المعکوس في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الرياضيات

Page 371-400
مشاري حسين رجاء الحارثي

13

أساليب مواجهة الضغوط النفسية وعلاقتها بالصلابة النفسية لدي طلاب الجامعة

Page 401-430
نورا محمود حسنين عشعش

14

استخدام أساليب مواجهة الضغوط النفسية في تنمية الصلابة النفسية لدي طلاب الجامعة

Page 341-463
نورا محمود حسنين عشعش

15

برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره في تنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 464-500
أحمد خليل إبراهيم عبدالسميع

16

تصور مقترح لاستخدام مستويات السعة العقلية فى تدريس النحو بالمرحلة الابتدائية

Page 501-521
دعاء أحمد محـمد الخضرى

17

فاعلية التعلم المدمج في تنمية التفکير الابتکاري لمحتوى الفيجوال بيسک Visual basic لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 522-566
سلمى إسماعيل إبراهيم عيد

18

أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية

Page 567-588
مارلين غبريال

19

تقويم منهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الاستقصاء العلمي

Page 589-613
أمل شومان

20

فاعلية تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 614-646
محمد السيد على عرنوس

21

فعالية برنامج قائم علي نظرية فيجوتسکي باستخدام التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 647-681
مدحت جمال سعد زغلول محمد علي; ريم ابوزيد

22

أثر استخدام مدخل تحليل الأخطاء اللغوية في تنمية بعض مهارات النحو لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى

Page 682-705
ممدوح الحوشان

23

فعالية استراتيجية سکامبر(SCAMPER ) فى تنمية التفکير التوليدى فى الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 706-723
هبه عبد الحميد محمد محرم

24

The Effectiveness of Online Dynamic Assessment in Enhancing Listening Comprhension Skills of Engineering Students

Page 724-743
Sally M. Abd El-Wahab

25

Empowering Edmodo to Develop Oral Communication Skills of Nautical Student

Page 744-762
Reham Ali El- Sayed Sobh