تأثير استخدام التعلم النقال على تعلم مهاره الوثبه المقوسة في التمرينات الايقاعيه | ||||
مجلة بحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 3, Issue 4, December 2023, Page 158-183 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: البحث الأصلي | ||||
DOI: 10.21608/osdj.2023.233569.1082 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجد محمد سعيد العزازي1; محمد صلاح حرب2; الشيماء شعبان محمد منصور 3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وعميد كلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس | ||||
2أستاذ مساعد، قسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضية، كلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس | ||||
3كليه التربيه رياضيه جامعه قناه السويس بنين وبنات | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام التعلم النقال علي تعلم مهاره الوثبه المقوسة في التمرينات الايقاعيه ، استخدم الباحثون المنهج التجريبي نظرا لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسيين القبلي والبعدي لمجموعتين أحدهما تجريبية والاخرى ضابطه ، يمثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الثاني الإعدادى بنات بمدرسة العباسة الاعدادية المشتركة بادارة أبو حماد بمحافظة الشرقية ويبلغ عددها (170) تلميذه ، قام الباحثون باختيار عينة البحث بطريقة العمدية متمثلة في تلاميذ الصف الثاني الإعدادي والذي يبلغ عددهم (52) تلميذه وقد قام الباحثون باختيار (12) تلميذه لإجراء الدراسة الاستطلاعية وأصبحت عينة البحث الاساسية (40) تلميذه تم تقسيمهم إلى مجموعتين المجموعة تجريبية ويستخدم معها التعلم المتنقل وقومها(20) تلميذه والمجموعة الثانية الضابطة ويستخدم معها الطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) وقومها (20) تلميذه ، كانت من اهم نتائج الدراسة : 1. توجد فروق دالة احصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى أداء مهاره الوثبه المقوسة لصالح القياس البعدي قيد البحث. 2. توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى أداء مهاره الوثبه المقوسة لصالح القياس البعدي. 3. توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعة التجريبية والضابطة في مستوى اداء مهاره الوثبه المقوسة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية. 4. توجد نسبة تحسن بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية وبين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى اداء مهاره الوثبه المقوسة لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال; الوثبه المقوسة; التمرينات الايقاعيه | ||||
References | ||||
المراجع أولاً: المراجع العربية:
ثانياً: المراجع الأجنبية:
ثالثاً: شبكة المعلومات الانترنت:
| ||||
Statistics Article View: 441 PDF Download: 324 |
||||