وحدة مقترحة قائمة علي التفکير التأملي لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 6, Volume 22, Issue 22, June 2017, Page 159-200 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2017.32302 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نيفين احمد خليل على* | ||||
کلية التربية بالاسماعيلية - جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة باستخدام التفکير التأملى. واستخدم البحث الحالي الأدوات التالية: 1. مادة المعالجة التجريبية: الوحدة القائمة على التفکير التأملى (إعداد / الباحثة) 2. أداة القياس: اختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لأطفال الروضة (إعداد / الباحثة) وتوصل البحث الحالي إلى النتائج اﻵتية: 1. وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات أطفال الروضة مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لمفهوم الوجود، لصالح التطبيق البعدي. 2. وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات أطفال الروضة مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لمفهوم الشک واليقين، لصالح التطبيق البعدي. 3. وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات أطفال الروضة مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لمفهوم الجدل، لصالح التطبيق البعدي. 4. التفکير التأملى له تأثير إيجابي کبير على تنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
التفکير التأملى; المفاهيم االفلسفية; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 252 |
||||