EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 22, June 2017, Page 1-1026  XML

1

فاعلية إستراتيجية مقترحة للتعلم للمتعةفي اکتساب العمليات الأساسية للمجموعات وتنمية الذکاء الفکاهي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 1-43
إبراهيم رفعت إبراهيم

2

الصلابة النفسية ومستوى الطموح کمنبئات بالأنشطة الإبداعية لدى طلاب المدارس الثانوية:(دراسة سيکومترية ـ کلينيکية)

Page 44-96
احمد سعيد زيدان

3

أثر السلوک القيادي لمديري المدارس على أداء المعلمين من وجهة نظر المعلمين في مدارس تربية لواء الأغوار الجنوبية

Page 97-119
حسين خليل الدغيمات

4

الکفاءة الذاتية المدرکة وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج

Page 120-136
خالد أحمد عبد العال إبراهيم

5

التحديات التي تواجه معلمي الحاسوب في المدارس الحکومية والخاصة في الأردن

Page 137-158
ميسون احمد المجالي; فاطمة عبد الله العالم

6

وحدة مقترحة قائمة علي التفکير التأملي لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة

Page 159-200
نيفين احمد خليل على

7

دور برنامج تطوير المدرسة والمديرية في تفعيل العلاقة مع المجتمع المحلي من وجهة نظر مدراء المدارس والمعلمين والمجتمع المحلي في مدارس لواء الأغوار الجنوبية

Page 201-230
يسرى فرحان الشقور

8

جدوى إنشاء مرکز تدريب لطلبة السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل -المملکة العربية السعودية

Page 231-261
يوسف عمر محمد الراشد

9

اتجاهات طلبة السنة التحضيرية بجامعة الدمام نحو التعلم الذاتي

Page 262-294
يوسف عمر محمد الراشد

10

معوقات التدريب الميداني بأقسام رياض الأطفال في جامعة شقراء من وجهة نظر الطالبات والمشرفات وسبل مواجهتها

Page 295-319
نهلة محمد علي حماد

11

Developing English Language Teaching Researchers’ Oral Argumentative Skills Through Webinar

Page 320-368
Mohammad Abu El-Magd Mohammad Abu El-Magd

12

نموذج مقترح لتوظيف أدوات المساقات التعليمية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم المعکوس والتحصيل الدراسي لدي الطلاب المعلمين بکلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

Page 369-385
ايمان أحمد محمد رخا

13

أثر إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لدي الطلاب المعلمين بکلية التربية النوعية ودافعيتهم للتعلم

Page 386-406
ايمان أحمد محمد رخا

14

المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد

Page 407-436
ايمان محمد عثمان محمد قاسم

15

عادات العقل وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد

Page 437-463
ايمان محمد عثمان محمد قاسم

16

واقع دور المعلم في رعاية الطلاب المبدعين بالمرحلة الابتدائية بمحافظة بورسعيد

Page 464-482
ريهام مصطفي السيد السلاموني

17

تصور مقترح لتفعيل دور معلم المدرسة الابتدائية لتحقيق التربية الإبداعية

Page 483-502
ريهام مصطفي السيد السلاموني

18

فعالية برنامج تدريبى قائم على الأغانى الشعبية فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البيني

Page 503-527
ماريان عايد إبراهيم معوض

19

فعالية برنامج تدريبى قائم على النشاط القصصى فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البينى

Page 528-551
ماريان عايد إبراهيم معوض

20

فاعلية نمط التدريب الالکتروني في تنمية مهارات إدارة بيئة الفصل الافتراضي لدى معلمي الحاسب الآلي

Page 552-573
هبه الله نصر محمد حسن

21

فاعلية التدريب المتنقل في تنمية مهارات إدارة بيئة التعلم الاجتماعية لدى معلمي الحاسب وفق التقويم الأصيل

Page 574-595
هبه الله نصر محمد حسن

22

فعالية أنماط الرسوم المعلوماتية في مواقع الويب التعليمية في زيادة کفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم

Page 596-620
وفاء جمال على محمد العشماوي

23

نموذج مقترح لتصميم الرسوم المعلوماتية في مواقع الويب التعليمية في زيادة کفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Page 621-645
وفاء جمال على محمد العشماوي

24

تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية

Page 646-680
ايمان محمد صالح النجيري

25

فعالية وحدة مقترحة من منهج الکيمياء وفق مفاهيم النانوتکنولوجي في تنمية التحصيل لطلاب الصف الأول الثانوي

Page 681-696
احمد عبده عبد الله عسکر

26

تصور مقترح لميثاق أخلاقي لمهنة التدريس من وجهة نظر أساتذة التربية

Page 697-773
امانى صبري حسن خليل سالم

27

متطلبات تفعيل التعليم الإلکتروني بمرحلة التعليم الثانوي العام لمواجهة مشکلة الدروس الخصوصية بمحافظة بورسعيد

Page 774-803
بسمة على کامل على

28

فعالية استخدام البحث الإجرائى فى تنمية مهارات التفکير التأملى والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 804-828
جمال محمد أحمد محمد علي

29

فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخـدام الجـداول الإلکترونية في تنمية مهارات التفکير الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 829-857
حنان عبد المقصود على

30

واقع التمويل الأجنبي للتعليم قبل الجامعي في مصر

Page 858-889
رانيا السيد بيومي

31

فاعلية برنامج علاجى لخفض اضطرابات النطق لتحسين الکفاءة الاجتماعية للمعاقين عقليا القابلين للتعلم

Page 890-992
رانيا رزق سلامة خفاجى

32

فاعلية برنامج قائم على المساندة الإجتماعية لخفض القلق العام المصحوب ببعض الإضطرابات النفسجسمية لطلبة الثانوية العامة

Page 923-958
شاهندا عادل أحمد جودة

33

فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 959-985
شريهان محمد صديق عبد الحميد نعمه

34

فعالية التعليم العلاجى باستخدام التعليم المباشر في تنمية مهارات القراءة للأطفال ضعاف السمع

Page 986-1008
محمد محمد القناوى عبد الرحمن

35

فعالية إستراتيجية (PDEODE) البنائية فى تصويب التـصورات الخطأ في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 1009-1026
نفين عبد الحميد محمد محرم

36

الإمالة و أهميتها

Page 1027-1038
عواد بايق عماش الشمري

37

الممارسات الجيدة لضمان جودة التعليم الجامعى بالکليات المعتمدة في مصر (دراسة ميدانية علي جامعات القاهرة والمنصورة ودمياط)

Page 1039-1122
منة الله محمد لطفى محمود أبو لبهان

38

معوقات الاستفادة من التربية الميدانية من وجهة نظر الطلاب المعلمين بجامعة المجمعة

Page 1123-1160
محمد بن سعد بن عبدالعزيز الشريف

39

تطوير منهج الکيمياء للصف الأول الثانوي في ضوء مجال التصميم الهندسي لمعايير العلوم للجيل القادم ( NGSS) وأثره في تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى الطلاب

Page 1161-1206
د/مروة محمد محمد الباز