فعالية برنامج تدريبى قائم على النشاط القصصى فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البينى | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 19, Volume 22, Issue 22, June 2017, Page 528-551 PDF (613.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2017.32329 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ماريان عايد إبراهيم معوض* | ||||
کلية التربية, جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تتلخص مشکلة الدراسة في السؤال التالي :" هل يمکن أن يسهم البرنامج التدريبي القائم على القصص الشعبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال البينين ." طبقاً للدراسات السابقة و الأدبيات و مشکلة الدراسة الحالية تقدم الباحثة فروضاً ذات صلة بالدراسة الحالية مؤداها أنه 1-توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات الرتب لدرجات أفراد العينة في القياسين القبلي و البعدى على مقياس المهارات الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج التدريبي لصالح القياس البعدى لدى أفراد العينة. 2- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات الرتب لدرجات أفراد العينة في القياسين البعدى و التتبعي على مقياس المهارات الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج التدريبي لصالح القياس التتبعي لدى أفراد العينة . تتکون عينة الدراسة من 10 من الأطفال البينين , اختارت الباحثة العينة من الأطفال لبينين اللذين يتراوح معامل ذکائهم ما بين 71-84 , و يتراوح عمرهم ما بين 8-12 عاماً . أدوات الدراسة: 1-مقياس المهارات الاجتماعية للطفل البيني (إعداد الباحثة ). 2- برنامج تنمية المهارات الاجتماعية (إعداد الباحثة ) . | ||||
Keywords | ||||
القصص الشعبي; المهارات الاجتماعية; الأطفال البينين | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 310 |
||||