تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 24, Volume 22, Issue 22, June 2017, Page 646-680 PDF (550.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2017.32338 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان محمد صالح النجيري* | ||||
کلية التربية, جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يلقى هذا البحث الضوء على بعض الأمور ذات الصلة بالمدخل الدلالى ، وتوظيفه فى تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لطلاب مرحلة التعليم الثانوى العام. ونظراً للأهمية التى يمثلها المدخل الدلالى فى تنمية مهارات تحليل النص الشعرى ونقده ، يحاول البحث تأکيد صحة الفروض الآتية : يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لصالح التطبيق البعدي . لايوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق البعدي والتتبعي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي . يتصف المدخل الدلالي بحجم تأثير کبير في تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام . | ||||
Statistics Article View: 179 PDF Download: 290 |
||||