تنمية مهارات حل إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام تموذج تدريسي قائم على النظرية الإتصالية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Volume 44, Issue 44, October 2023, Page 430-456 PDF (1.75 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2023.160570.1236 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
وسام محمد عماد الدين 1; شعبان حفني شعبان2; فاطمة عبد السلام ابو الحديد3; ايمان محمد الريس4 | ||||
1بورسعيد | ||||
2کلية تربية الاسماعيلية - جامعة قناة السويس | ||||
3کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
4کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تنمية مهارات حل إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام تموذج تدريسي قائم على النظرية الإتصالية مستخلص البحث هدف البحث : هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية نموذج قائم على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، تکونت عينة البحث من (67) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمحافظة بورسعيد، تم تقسيمها إلى مجموعتين، إحداهما تجريبية (40) تلميذ وتلميذة درست وحدة الهندسة والقياس باستخدام النموذج التدريسي الإلکتروني القائم علي النظرية الإتصالية، بينما المجموعة الضابطة (27) تلميذ وتلميذة درست الوحدة بالطريقة المعتادة، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة مجموعة من المواد التعليمية تمثلت في قائمة بمهارات إدارة المعرفة فى الرياضيات ،نموذج قائم على النظرية الاتصالية ،کما تم إعداد اختبار إدارة المعرفة فى الرياضيات، وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية النموذج القائم على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. الکلمات المفتاحية : إدارة المعرفة – النظرية الإتصالية | ||||
Keywords | ||||
إدارة المعرفة; النظرية الإتصالية; نموذج تدريسي | ||||
Statistics Article View: 43 PDF Download: 114 |
||||