iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 44, Issue 44, October 2023
1
متطلبات تعزيز ثقافة الإنجاز التربوي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء ركائز مجتمعات التعلم المهنية (رؤية مستقبلية)
Page
1-71
امنية احمد محمد حسنين
View Article
|
PDF
1.87 MB
|
View on SCiNiTO
2
أحوال المعلم و المتعلم و طبيعة العلاقة بينهما وطرق تمويل التعليم حتى نهاية القرن السابع الهجري وإمكانية الإفادة منها في التعليم المصري الحديث
Page
155-175
أحمد عزيز عبد العزيز ندا; راشد صبري محمود القصبى; مصطفى رجب
View Article
|
PDF
989.53 K
|
View on SCiNiTO
3
فاعلية فرق التعلم المدمج المرن في تنمية ممارسات تدريس العلوم وفق نموذج "TPACK" والتقبل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين
Page
176-233
وفاء محمد معوض عبد العال; شيماء سمير فهيم
View Article
|
PDF
2.35 MB
|
View on SCiNiTO
4
فاعلية برنامج تعليمي في اللغة العربية مستند إلى التعلم القائم على التحدي في تنمية مهارات التذوق الأدبي والعزم الأكاديمي لدى الطلبة منخفضي التحصيل الدراسي في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بسلطنة عمان
Page
234-322
منى مصطفى السعيد السعيد جبريل
View Article
|
PDF
3.01 MB
|
View on SCiNiTO
5
برنامج مقترح قائم علي نمط الإنفوجرافيك الثابت لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والعدالة المناخية لدي طلاب المرحلة الثانوية
Page
323-372
عماد عادل صبحي سعد سعد
View Article
|
PDF
2.37 MB
|
View on SCiNiTO
6
فاعلية إستخدام الخرائط البارزة في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية مهارات الخريطة لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي المعاقين بصريًا
Page
373-404
شريهان محمد صديق عبدالحميد نعمه; عباس راغب أحمد علام; محمد محمد حال
View Article
|
PDF
1.68 MB
|
View on SCiNiTO
7
فاعلية المواقف التعليمية المصطنعة لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي
Page
405-429
منى عبد الدايم; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين
View Article
|
PDF
1.33 MB
|
View on SCiNiTO
8
تنمية مهارات حل إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام تموذج تدريسي قائم على النظرية الإتصالية
Page
430-456
وسام محمد عماد الدين; شعبان حفني شعبان; فاطمة عبد السلام ابو الحديد; ايمان محمد الريس
View Article
|
PDF
1.75 MB
|
View on SCiNiTO
9
الذكاء الروحى وجودة الحياة وتقدير الذات لدى عينة من معلمى المرحلة الثانوية الفنية التجارية
Page
457-475
شيماء محمد كمال محمد بدر السيد السيد; شيرين محمد احمد دسوقي; ايناس فهمي النقيب
View Article
|
PDF
1.48 MB
|
View on SCiNiTO
10
قوة السيطرة المعرفية وعلاقتها بكل من اتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات لدي طلاب المرحلة الثانوية
Page
476-503
عبد الواحـد محمد مصطفي محمد الشـامي; محمد احمد دسوقي; ايناس فهمي النقيب
View Article
|
PDF
1.59 MB
|
View on SCiNiTO
11
المرونة المعرفية وعلاقـتها بالإنـتـكاس و التعـافي لـدى مـدمـنـي الحـشـيش و الهـيـرويـن
Page
504-575
عمر خـالـد عـبد الحميد عـثمان
View Article
|
PDF
2.51 MB
|
View on SCiNiTO
12
التفكير البنائي للوالدين وعلاقته بالسعادة لدى المراهقين الصم
Page
576-611
آمال صالح احمد صالح زرمبة زرمبة; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; هبة کمال مکي
View Article
|
PDF
1.75 MB
|
View on SCiNiTO
13
فعالية برنامج تدريبي قائم على نظام ويلسون في تنمية مهارات القراءة لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية
Page
612-670
سارة يوسف عبد العزيز
View Article
|
PDF
2.06 MB
|
View on SCiNiTO
14
فعالية برنامج إرشادي إنتقائي في تنمية مهارات الوقاية من الإساءة الجنسية لدى التلميذات ذوى الإعاقة السمعية
Page
671-695
سماح السيد سرور محمد; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; رشا محمد مبروک
View Article
|
PDF
1.27 MB
|
View on SCiNiTO
15
برنامج قائم على اللعب لتحسين صورة الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة
Page
696-719
هبه على
View Article
|
PDF
1.86 MB
|
View on SCiNiTO
16
تقويم أهداف ومحتوى مناهج الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية في ضوء نموذج هيرمان للتفکير الکلي
وسام عصام الدين سيد علي سيد; عباس راغب أحمد علام; شيماء محمد علي حسن; محمد محمد حال
View Article
|
PDF
1.13 MB
|
View on SCiNiTO
17
تصور مقترح لتطوير حاضنات الأعمال التكنولوجية بالجامعات المصرية في ضوء بعض الخبرات العالمية
أحمد فاروق علي الزميتي الزميتي
View Article
|
PDF
1.96 MB
|
View on SCiNiTO
18
المضامين الفلسفية والجمالية لمفردات التراث كمدخل للتصميم الجداري السعودي المعاصر
محمد محمد المنصور
View Article
|
PDF
2.5 MB
|
View on SCiNiTO
19
Mathematics Teachers' Self-Efficacy in Saudi Arabia Following Reform of Mathematics Curricula
Bakri awaji
View Article
|
PDF
964.94 K
|
View on SCiNiTO