"تأثير إستخدام إستراتيجية الويب كويست علي بعض نواتج التعلم والتصميم الإبتكاري لأدوات بديلة لطالبات كلية تربية شعبة طفولة" | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 08, Issue 114, December 2022, Page 264-295 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2022.183858.1383 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شوهندا حمدي محمد | ||||
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية الويب كويست علي بعض نواتج التعلم والتصميم الإبتكاري لأدوات بديلة لطالبات كلية تربية شعبة طفولة، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك بإستخدام تصميم المجموعات المتكافئة "إحداهما ضابطة والآخرى تجريبية، إشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الأولي "شعبة طفولة" بكلية التربية - جامعة الإسكندرية للعام الجامعى 2019/2020م وعددهن (109) طالبة، وتم إستبعاد (9) طالبات غير منتظمات في الحضور لتكون عينة البحث (100) طالبة تم تقسيمهن الى عينة الدراسة الإستطلاعية و عددها (20) طالبة، وعينة الدراسة الأساسية وعددهن (80) طالبة تم تقسيمهن إلى مجموعة تجريبية مجموعة ضابطة قوام كل منهما (40) طالبة، إستخدمت الباحثة أختبار الذكاء، الاختبار المعرفي لمقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية "اعداد الباحثة"، بطاقة الملاحظة للجملة الحركية "اعداد الباحثة"، إستمارة تقييم التصميم الإبتكاري للأدوات البديلة "اعداد الباحثة" كوسائل لجمع البيانات، وتوصلت نتائج الدراسة الى أن إستخدام إستراتيجية الويب كويست أثرت تأثيراً إيجابياً علي التحصيل المعرفي واداء الجملة الحركية والتصميم الإبتكاري لأدوات بديلة. | ||||
Keywords | ||||
الويب كويست; بعض نواتج التعلم; التصميم الإبتكاري | ||||
Statistics Article View: 27 PDF Download: 91 |
||||