فعالية برنامج باستخدام الکمبيوتر في تنمية الانتباه لدى أطفال المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 20, Volume 17, Issue 17, January 2015, Page 565-598 PDF (738.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2015.32398 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وائـل محمـد احمـد کامـل محمود محمـد احمـد کامـل محمود* | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة الحالية استخدام الکمبيوتر فى تنمية الانتباه وتحسين تقدير الذات لدى أطفال المرحلة الابتدائية من خلال برنامج تدريبي . وتحقيقا لهذا الهدف أجريت الدراسة على عينة قوامها (20) طفلا وطفله من أطفال المرحلة الابتدائية ، وقد تم تقسيهم إلى مجموعتين أحداهما تجريبية وتضم (10) أطفال ، والأخرى ضابطة وتضم (10) أطفال ، و تم التکافؤ بين المجموعتين فى العمر (8-10) عام بمتوسط عمرى (9.5) ، وبعد تطبيق اختبار القدرة العقلية مستوى (9 - 11) ، و مقياس قصور الانتباه ، قائمة ملاحظة الأطفال ذوى اضطراب قصور الانتباه من خلال المعلمين وأولياء الأمور ( إعداد الباحث) ، والبرنامج الکمبيوترى ( إعداد الباحث) | ||||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 321 |
||||