روبوتات الدردشة الآلية ونمطا تقديم الدعم بمنصة تعليمية وأثر تفاعلهما على تنمية مهارات إدارة المقررات الالكترونية وخفض القلق المهني المستقبلي لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 . | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Volume 32, Issue 6, June 2022, Page 385-594 PDF (5.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2022.324198 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نهله المتولي إبراهيم* | ||||
أستاذ مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلى كلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين روبوتات الدردشة الآلية وأنماط الدعم (الإجرائي / المعلوماتي) بداخل منصة إلكترونية على تنمية مهارات إدارة المقررات الالكترونية بواسطة نظام إدارة التعلم (Thinqi) لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد، وخفض مستوى القلق المهني المستقبلي لديهم. ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج التطويري، كما حدده عبد اللطيف الجزار (2013). وتكونت عينة البحث من (42) عضو هيئة تدريس، وقسمت العينة إلى مجموعتين تجريبيتين، وهي المجموعة التجريبية الأولى ويتم فيها التفاعل بين روبوتات الدردشة الآلية ونمط الدعم الإجرائي، والمجموعة التجريبية الثانية ويتم فيها التفاعل بين روبوتات الدردشة الآلية ونمط الدعم المعلوماتي، واستخدمت الباحثة أدوات القياس (اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – مقياس القلق المهني المستقبلي). وأشارت النتائج إلى فاعلية المنصة الإلكترونية وأسفرت النتائج على تفوق المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت روبوتات الدردشة مع نمط الدعم الإجرائي على المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت روبوتات الدردشة مع نمط الدعم المعلوماتي | ||||
Keywords | ||||
روبوتات الدردشة الآلية; نمطا الدعم (الإجرائي / المعلوماتي) - بمنصة إلكترونية -إدارة المقررات الالكترونية - أعضاء هيئة التدريس - خفض القلق المهني المستقبلي - رؤية مص | ||||
Statistics Article View: 103 PDF Download: 153 |
||||