فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فعالية دفع الجلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 19, Volume 08, Issue 111, March 2022, Page 337-348 PDF (503.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2022.114564.1246 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اسماعيل غصاب اسماعيل محمود 1; عبد الکريم حسن مخادمه2; محمد محمود فياض الحوري3 | ||||
1جامعة اليرموک / اربد/ الاردن | ||||
2جامعة اليرموک / کلية التربية الرياضية / اربد / الاردن | ||||
3جامعة اليرموک - کلية التربية الرياضية - قسم علوم الرياضة | ||||
Abstract | ||||
الملخص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام أسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة وأثرها على المستوى الرقمي وبعض الصفات البدنية، استخدم الباحثان المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين، تکونت عينة الدراسة من (20) طالبة من طالبات کلية التربية الرياضية المسجلات لمساق ألعاب القوى، تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين، وتهدف هذه الدراسة التعرف إلى : أثر فاعلية استخدام أسلوبي التدريس (التقليدي والتدريبي) في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة وأثرهما على بعض الصفات البدنية ومستوى الأداء لدفع الجلة. التعرف على الأسلوب الأفضل في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة. فروض الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين (التقليدي والتدريبي) في بعض الصفات البدنية ومستوى الأداء لفاعلية دفع الجلة. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدي للمجموعتين في تعليم أداء فاعلية دفع الجلة. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائيةً لأسلوبي التدريس التقليدي والتدريبي بين القياسين القبلي والبعدي لکل مجموعة على جميع متغيرات الدراسة ولصالح القياس البعدي، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في القياس البعدي للمجموعتين لجميع متغيرات الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
التقليدي; الاسلوب; التدريبي; الجلة | ||||
Statistics Article View: 18 PDF Download: 87 |
||||