التعلم المصغر النقال في بيئة التعلم المدمج وتأثيره على اكتساب المهارات التدريسية للطالب/ المعلم | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 42, Issue 1, January 2024, Page 228-244 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2023.245706.1484 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مجدى محمود فهيم محمد فهيم1; أميرة محمود طه عبد الرحيم 2 | ||||
1کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
2جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير التعلم المصغر النقال في بيئة التعلم المدمج على اكتساب المهارات التدريسية للطالب/ المعلم.استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمتها لطبيعة الدراسة وعينة البحث، باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخري تجريبية، تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلبة الفرقة الثانية بكليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيداين للعام الجامعي 2022/2023م والبالغ عددهم (569) طالب.تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلبة الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات المقيدين للعام الدراسي 2022م/ 2023م، وكان عددهم (240) طالب بنسبة 42.19٪ من إجمالى المجتمع وقسمت إلى مجموعتين متساويتين إحداهما ضابطة وعددها (120) طالب، والأخري تجريبية وعددها (120) طالب، كما تم سحب (60) طالب بنسبة 10.54٪ من إجمالى مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية كعينة استطلاعية ، توصل الباحثان الى 2. بلغت نسب التحسن بين القياسات البعدية للمجموعة الضابطة والتجريبية فى كافة مراحل تنفيذ الجزء الرئيسى بدرس التربية الرياضية لصالح المجموعة التجريبية وهم على التوالى كالآتى نسبة التحسن بين فى الإعداد والتخطيط للتنفيذ نسبة "59.92٪“، ومرحلة تنفيذ الجزء التعليمى بالدرس"31.78٪”، تنفيذ الجزء التطبيقى بالدرس "22.71٪، فى حين بلغت نسبه التحسن فى مستوى المهارات التدريسية للطالب/ المعلم لتنفيذ الجزء الرئيسى ككل "38.52٪" ولصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المصغر النقال; بيئة التعلم المدمج; المهارات التدريسية | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 96 |
||||