أثر التفاعل بين مستوى التحكم في الوكيل الافتراضي وأسلوب التعلم عبر بيئات التعلم ثلاثية الأبعاد في تنمية التحصيل المعرفي وكفاءة التعلم | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 33, Issue 33, December 2018, Page 1-55 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2018.324660 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد أحمد بن عبدالله الدريويش | ||||
أستاذ تكنولوجيا التعليم المشارك - كلية التربية – جامعة الملك سعود | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة الحالية تحديد العلاقة الناتجة بين مستوى التحكم (موجه – حر) في الوكيل الافتراضي وأسلوب التعلم (مستقل – معتمد) عبر بيئات التعلم ثلاثية الابعاد في تنمية التحصيل المعرفي وكفاءة التعلم لدى طلاب مركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود. تم استخدام المنهج شبه التجريبي بالاعتماد على التصميم العاملي (2×2). تكونت عينة البحث من (40) طالب تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربعة. تم الاعتماد على تحليل التباين أحادي الاتجاه وثنائي الاتجاه، ومربع إيتا، واختبار شيفية. أظهرت النتائج المرتبطة بمستوى التحكم (موجه – حر) أفضلية مستوى التحكم الموجة بالمقارنة مع مستوى التحكم الحر، وأفضلية أسلوب التعلم المستقل بالمقارنة مع أسلوب التعلم المعتمد، وأفضلية المعالجة الخاصة بالتفاعل بين مستوى التحكم الموجة وأسلوب التعلم المستقل بالمقارنة مع باقي المعالجات التجريبية لأخرى. | ||||
Keywords | ||||
البيئات ثلاثية الأبعاد; الوكيل الافتراضي; التحكم في الوكيل الافتراضي | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
Statistics Article View: 30 PDF Download: 36 |
||||