فاعلية التدريب الإلکتروني في تنمية المعلم مهنيا في لغات البرمجة | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 6, Volume 9, Issue 9, January 2019, Page 131-149 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2019.32478 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زينب فريد 1; إسماعيل محمد2; طارق الجبرونى1; أمانى فرج1 | ||||
1قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية، جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى دراسة فاعلية التدريب الإلکتروني في التنمية المهنية للمعلم وتأثيره في کل من الجوانب المعرفية والمهارية لدى المعلم. وقد أُجري البحث على عينة مقصودة تتکون من (30) من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة بورسعيد، اتبع البحث المنهج شبه التجريبي وتم جمع بيانات البحث باستخدام استمارة استبيان لعينة معلمين المرحلة الإعدادية، وأوضحت نتائج الدراسة وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى (0.01) لصالح التطبيق البعدي للنواحي المعرفية والمهارية لدى المعلم وتأثرهم القوى بالتدريب الإلکتروني. | ||||
Keywords | ||||
التدريب الإلکتروني; التنمية المهنية للمعلم | ||||
Statistics Article View: 545 PDF Download: 605 |
||||