الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير المهارات النمائية لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 33, Issue 33, November 2018, Page 284-312 PDF (931.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2018.324890 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
خيرى أحمد حسين1; عادل محمد الصادق2; منى عبد الستار زكي دهب3 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ الصحة النفسية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم الصحة النفسية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم وبناء مقياس تقدير المهارات النمائية لدى أطفال الروضة بمحافظة أسوان، والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصة به، والتحقق من فاعلية عبارات ودلالات صدقه وثباته، وتكونت عينه الدراسة من (50 ) طفل من أطفال الروضة، وتوصلت الدراسة إلى أن مقياس المهارات النمائية لدى أطفال الروضة، والذى تم إعداده فى الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية للمقياس، وصلاحيته للاستخدام وقدرته على قياس المهارات النمائية لدى أطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
المهارات النمائية; الوعى الفونولوجى | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
Statistics Article View: 34 PDF Download: 21 |
||||