دور المدرسة في تحقيق متطلبات الميزة التنافسية في دولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 34, Issue 34, November 2019, Page 84-104 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2019.324948 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منصور مشارى سفاح بطاح الظفيرى | ||||
قسم أصول التربية- كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على دور المدرسة في تحقيق متطلبات الميزة التنافسية في دولة الكويت وذلك من خلال الأدبيات حول الميزة التنافسية ، و تم استخدام المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة البحث، وتم تقديم مجموعة من التوصيات،أهمها: التأكيد علي تحسين دافعية العاملين وخلق الولاء لديهم، والوصول للأداء المرتفع والتفوق لتحقيق الميزة التنافسية، والسعي إلي تعاون وتضافر المدرسة والأسرة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق ميزة تنافسية متواصلة، واستحداث مجموعة من البدائل التعليمية يتم المفاضلة بينها حسب إمكانات المدرسة ووضعها التنافسي، وأهمية توفير مصدر للمعلومات لاكتشاف خطط المنافسين من المدارس الأخرى، وتحركاتهم؛ مما يسمح باتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب، كما أوصت بضرورة التأكيد علي قبول النقد ونقد الذات بين المعلم والتلاميذ وفق معايير معينة تعمل على تطوير أداء المعلم والعاملين بالمدرسة، وأهمية وجود مدرسة داعمة للتطوير والتحسين المستمر للبيئة التعليمية مع توفر الكفاءات البشرية من معلمين ومديرين وأخصائيين لتحقيق جذب واستقطاب التلاميذ. | ||||
Keywords | ||||
الميزة التنافسية; التطوير; الكفاءات البشرية | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
Statistics Article View: 19 PDF Download: 18 |
||||