فاعلية برنامج قائم على سرد القصة باستخدام مسرح العرائس في تنمية مهارات الاستماع التحليلي لدى أطفال الروضة المستوى الثاني (5-6 سنوات) | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 26, Issue 1, July 2023, Page 126-169 PDF (852.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2023.195549.1156 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
يمنى سمير عبد الوهاب أحمد | ||||
کلية التربية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث استهدف هذا البحث تنمية مهارات الاستماع التحليلي لدى أطفال الروضة، المستوى الثاني (5-6 سنوات) من خلال برنامج قائم على سرد القصة باستخدام مسرح العرائس ، وتمثلت أسئلة البحث فى : ما مهارات الاستماع التحليلي المناسبة لطفل الروضة؟ ما مستوى تمكن أطفال الروضة من هذه المهارات؟ ما التصور المقترح لبرنامج قائم على سرد القصة باستخدام مسرح العرائس في تنمية مهارات الاستماع التحليلي لطفل الروضة؟ ما فاعلية البرنامج المقترح القائم على سرد القصة باستخدام مسرح العرائس في تنمية مهارات الاستماع التحليلي لدى طفل الروضة؟ واستخدمت الباحثة الأدوات والمواد الآتية: قائمة بمهارات الاستماع التحليلي اللازمة لطفل الروضة ــ اختبار مهارات الاستماع التحليلي لأطفال الروضة (5-6) سنوات ــ برنامج قائم على سرد القصص باستخدام مسرح العرائس ـ دليل المعلمة للبرنامج القائم على سرد القصص باستخدام مسرح العرائس لتنمية مهارات الاستماع التحليلي لدى طفل الروضة. وكان من أهم نتائج البحث: ثبوت فاعلية البرنامج المعد والقائم على سرد القصة باستخدام مسرح العرائس في تنمية مهارات الاستماع التحليلي لدى أطفال الروضة، المستوى الثاني (5-6 سنوات) . | ||||
Keywords | ||||
سرد القصة ــ مسرح العرائس ــ مهارات الاستماع التحليلي | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 146 |
||||