توقيت تقديم محفزات الألعاب في بيئة تعلم إلکترونية مقترحة وأثره في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 11, Issue 40.2, October 2023, Page 885-926 PDF (2.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2023.326055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد حسان محمد الدناوي 1; محمد احمد فرج2; أمل نصر الدين سليمان3; سامية شحاتة محمود2 | ||||
1cCODEYEGYPT | ||||
2جامعة عين شمس | ||||
3جامع عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي الکشف عن أثر توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلکترونية علي تنمية مهارات البرمجة الأساسية للغة الجافا سکريبت لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية , ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث منهج المسح الوصفي وإعداد قائمة معايير بيئة محفزات الألعاب الإلکترونية ,وإعداد قائمة بالمهارات الأساسية للغة الجافاسکريبت ,کما تم اتباع المنهج شبه التجريبي لدراسة أثر إختلاف المتغيرات المستقلة علي المتغيرات التابعة وبلغت عينة البحث (20) طالبا بمنصة کودي ,طبق عليها أدوات البحث التي شملت(اختبار تحصيلي ,بطاقة ملاحظة) وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلکترونية (الفورية_المرجأة) وذلک في الاختبار التحصيلي, وبطاقة ملاحظة للمهارات الأساسية للغة الجافا سکريبت . Abstract: The current research aims to reveal the impact of the timing of providing electronic game stimuli on the development of basic programming skills of the JavaScript language for preparatory stage students. Following the quasi-experimental approach to study the impact of the difference of independent variables on the dependent variables. The research sample reached (20) students on the Kodi platform. The research tools were applied to it, which included (achievement test, note card). The results of the research resulted in the presence of statistically significant differences between the timing of providing electronic game stimuli. (immediate_delayed) in the achievement test, and a note card for the basic skills of the JavaScript language. | ||||
Keywords | ||||
محفزات الألعاب; توقيت تقديم المحفزات; البرمجة; لغة الجافا سکريبت; بيئات التعلم الإلکترونية | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 74 |
||||