فاعلية المنصات التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي في تطوير مهارات التعلم الذاتي لدى طالبات الصف السابع في دولة الإمارات العربية المتحدة | ||||
دراسات تربوية وطفولة | ||||
Article 8, Volume 1, Issue 1, 2023, Page 170-191 PDF (1.92 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/che.2023.327160 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تقصي فاعلية المنصات التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي في تطوير مهارات التعلم الذاتي لدى طالبات الصف السابع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتم إعداد استبانة كأداة تقييم تحتوي على مجموعة أسئلة عن مهارات التعلم الذاتي بعد التأكد من صدق وثبات أداة الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من تسعة عشرة طالبة ذات مستويات تحصيلية متنوعة، وقد تم اختيارهن بطريقة قصدية، وهي شعبة الصف السابع، بهدف التعرف على أثر المنصات التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارة التعلم الذاتي لديهن، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية المنصات التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات التعلم الذاتي والحوار والمناقشة ومجموعة من المهارات المتنوعة التي تشجع على المشاركة الفعلية في الأنشطة المختلفة وجميع خطوات العملية التعليمية لدى طالبات الصف السابع. | ||||
Keywords | ||||
مهارة التعلم الذاتي; المنصات التعليمية; الذكاء الاصطناعي; الحوار والمناقشة; المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 125 |
||||