EKB Journal Management System

1.

مقدمة وافتتاحية العدد


2.

دور الإرشاد الأسري القائم على التدخل المبكر لتحسين تواصل الأسرة مع طفلها من ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 1-40

3.

دمج ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة وأثره على مهاراتهم الأكاديمية وسلوكهم التكيفي

Pages 41-72

4.

فعالية استخدام استراتيجيات مهارات التنظيم الذاتي في تحسين مهارات القراءة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الأولى

Pages 73-92

5.

أسباب تدني مستويات طلاب الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية (من الثالث إلى الخامس) في مهارات القراءة الجهرية في ظل أزمة (كوفيد-19) من وجهة نظر معلمي اللغة العربية

Pages 93-130

6.

توظيف الألعاب التراثية الشعبية في تنمية بعض القيم والحفاظ على التراث الإماراتي

Pages 131-151

7.

آثار التعليم عن بعد على مهارات الطلبة الكتابية بالتطبيق على عينة من طلاب الصف الرابع بمدرسة مدرسة شيخة بنت سرور– الإمارات العربية المتحدة

Pages 152-169

8.

فاعلية المنصات التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي في تطوير مهارات التعلم الذاتي لدى طالبات الصف السابع في دولة الإمارات العربية المتحدة

Pages 170-191

9.

فاعلية استخدام تطبيقات التعلم الرقمي التفاعلي ( ويب 2.0) في تنمية بعض مهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات المرحلة الثانوية

Pages 192-217

10.

أثر استخدام الفصول الافتراضية على تحصيل طالبات تصميم الأزياء (ذو الطابع التطبيقي) في الكلية العلمية للتصميم

Pages 218-238

11.

تطوير أساليب التقويم استجابة لمتطلبات العصر وتلبية لجودة الحياة

Pages 239-255