إعداد مقياس الحس الفكاهي وتقدير خصائصه الشخصية لدى عينة من المعلمين بمرحلة التعليم الأساسي | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية | ||||
Volume 47, Issue 3, July 2023, Page 149-174 PDF (728.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeps.2023.327349 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فلسطين الإسلام عبد الله عبد العاطي خلف حسين | ||||
Abstract | ||||
تعد فئة المعلمين في أي مرحلة من المراحل عصب العملية التعليمية وأساسها ، فبدون المعلم لا توجد مدرسة ولا يوجد طلاب ، والمعلم هو جزء أصيل من الحياة المجتمعية ليس داخل المجتمع المدرسي فقط ، بل وخارجها أيضا .. فهو المحرك والباعث لسلوكيات وتعليم وتأهيل طلابه على النحو الملائم . والمعلم هو الذي يتمكن من تحديد آلياته وطرقه في التعامل الأمثل مع طلابه حتى يوجههم التوجيه الأفضل لهم حسب قدراتهم وميولهم وإستعداداتهم ، والمعلمون في ذلك يختلفون في طرق تعاملهم وتوصيلهم لمعلومات المقرر مع الطلاب | ||||
Keywords | ||||
الحس الفكاهي; خصائصه الشخصية; المعلمين; التعليم الأساسي | ||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 548 |
||||