أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 38, Issue 3, July 2023, Page 444-488 PDF (774.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2023.195812.1316 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسر إسماعيل أحمد عبد الحكيم | ||||
كلية تربية | ||||
Abstract | ||||
أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل ياسر إسماعيل أحمد عبدالحكيم مستخلص هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل وتكونت عينة البحث من (89)تلميذاً من تلاميذ مدرسة المنيا الرسمية للغات بمدينة المنيا موزعة على مجموعتين ضابطة قوامها (43)تلميذاً درست بالطريقة العادية و مجموعة تجريبية قوامها (46)تلميذاً درست بإستخدام معمل الرياضيات , وتمثلت أدوات البحث (دليل معلم و انشطة معملية وأوراق عمل التلاميذ لوحدة الهندسة المقررة على تلاميذ الصف السادس الأبتدائى الفصل الدراسى الأول بمدارس اللغات –إختبار تحصيلى), وأظهرت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة(0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية التى درست وحدة الهندسة المقررة بإستخدام معمل الرياضيات ودرجات المجموعة الضابطة التى درست بإستخدام الطريقة العادية فى الإختبار التحصيلى البعدى لصالح المجموعة التجريبية . الكلمات المفتاحية :معمل الرياضيات , التحصيل | ||||
Keywords | ||||
معمل; الرياضيات; التحصيل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 29 PDF Download: 33 |
||||