EKB Journal Management System

1.

الخصائص السيكومتريه لمقياس مهام نظرية العقل لدى زارعى القوقعه الإلكترونية بالمنيا

Pages 1-30
الفت محمد عبد التواب

2.

أثر استخدام استراتيجية مقترحة لتدريس التربية الدينية الإسلامية قائمة على التعلم التأملي في تنمية أبعاد الفهم العميق لطالبات الصف الثاني الثانوي العام

Pages 31-83
إلهام محمد كمال الدسوقي

3.

معوقات التمويل الذاتي للتعليم الثانوي الزراعي نظام الثلاث سنوات (دراسة ميدانية علي محافظة المنيا )

Pages 106-146
سمر نادي أحمد

4.

تدريس القراءة باستخدام المدخل الدرامي لعلاج بعض صعوبات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف السادس الابتدائى

Pages 147-187
سمية جمال محمد يوسف

5.

خبرة سنغافورة في إدارة مواهب مؤسسات التعليم قبل الجامعي وإمكانية الاستفادة منها بجمهورية مصر العربية

Pages 188-267
شيماء عاشور إبراهيم حسين حسين

6.

أثرإستخدام إستراتيجية شكل البيت الدائري في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي

Pages 268-325
عبدالكريم محمد

7.

التخطيط الاستراتيجى لتحسين التعليم الجامعى

Pages 326-363
فتحى محمد محمود رشوان

8.

الإسهام النسبي للضغوط الأكاديمية المدركة في التنبؤ بالاتزان الانفعالي لدي عينة من طلاب الجامعة

Pages 364-414
ناهد محمد كامل

9.

دلالات الصدق والثبات لمقياس الصمود النفسي لمعلمي المرحلة الابتدائية.

Pages 415-443
هبه عبدالنبي أحمد حمودة

10.

أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل

Pages 444-488
ياسر إسماعيل أحمد عبد الحكيم

11.

مستوي مهارات تقرير المصير لدى المراهقين المكفوفين في ضوء متغير النوع

Pages 489-520
حسن محمد عبدالموجود محمد; فضل إبراهيم عبدالصمد; نهلة فرج علي الشافعي

12.

برنامج فى محتوى منهج العلوم فى ضوء معايير الكيمياء الصناعية قائم على المشروعات لتنمية المفاهيم الكيميائية للمعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية المهنية

Pages 521-559
سميه ابراهيم عبد العزيز محمد

13.

الخصائص السيكومترية لمقياس مخاوف الشفقة لضعاف السمع

Pages 560-577
حنان رضا رشدي

14.

تطوير محتوى منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء معايير الطاقة واستخدام وحدة مطورة قائمة على نموذج ليتش وسكوت لتنمية الاستيعاب المفاهيمي

Pages 578-615
ام هاشم حسين أمين حسين

15.

فاعلية استخدام التعلم المدمج لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية""

Pages 616-652
الزهراء محمود أحمد شحاتة

16.

أسباب التنمر المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي " دراسة ميدانية "

Pages 653-700
إيمان محمد عبداللاه

17.

" برنامج مقترح قائم على مدخل التدريس التأملي في تنمية الكفاءة الذاتية لطلاب قسم علم النفس التربوي بكلية التربية"

Pages 701-730
جهاد إبراهيم السيد إبراهيم

18.

واقع ريادة الأعمال بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث بمحافظة المنيا "دراسة ميدانية"

Pages 731-776
رشا أشرف إبراهيم آمين

19.

الذكاء الأخلاقي كمنبئ بالانضباط المدرسي لدي عينة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة المنيا

Pages 777-799
ايمان علي عبد الجابر; أنور رياض عبد الرحيم; صبري محمود عبد الفتاح; هويدا محمد صابر

20.

أثر برنامج قائم على الرواية المصورة فى تدريس الروايات على تطوير الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية

Pages 800-826
مروة محمد احمد محمد

21.

استخدم منصة تعلم إلكتروني معدلة لتنمية القراءة الناقدة والكفاءة الرقمية لدى طلاب كلية التربية تخصص اللغة الإنجليزية

Pages 827-867
دعاء فاروق محمد مهني

22.

ﺍﳋﺼﺎﺋﺺ السيكومترية لمقياس المرونة المعرفية لدي أخصائي أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمحافظة المنيا

جهاد عبد المعتمد محمد محمد; نهلة فرج علي الشافعي; مصطفى خليل محمود عطا الله

23.

تصور مقترح لإنشاء مجلس أعلى للتعليم المصري"مفوضية" في ضوء بعض الخبرات الدولية "توصيات ومقترحات"

Pages 890-938
أحمد محمود أحمد محمد الدرديري خضر