EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 38, Issue 3, July 2023, Page 1-867 (الجزء الثاني (عدد خاص بشباب الباحثين))  XML

1

الخصائص السيكومتريه لمقياس مهام نظرية العقل لدى زارعى القوقعه الإلكترونية بالمنيا

Page 1-30
الفت محمد عبد التواب

2

أثر استخدام استراتيجية مقترحة لتدريس التربية الدينية الإسلامية قائمة على التعلم التأملي في تنمية أبعاد الفهم العميق لطالبات الصف الثاني الثانوي العام

Page 31-83
إلهام محمد كمال الدسوقي

3

معوقات التمويل الذاتي للتعليم الثانوي الزراعي نظام الثلاث سنوات (دراسة ميدانية علي محافظة المنيا )

Page 106-146
سمر نادي أحمد

4

تدريس القراءة باستخدام المدخل الدرامي لعلاج بعض صعوبات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف السادس الابتدائى

Page 147-187
سمية جمال محمد يوسف

5

خبرة سنغافورة في إدارة مواهب مؤسسات التعليم قبل الجامعي وإمكانية الاستفادة منها بجمهورية مصر العربية

Page 188-267
شيماء عاشور إبراهيم حسين حسين

6

أثرإستخدام إستراتيجية شكل البيت الدائري في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي

Page 268-325
عبدالكريم محمد

7

التخطيط الاستراتيجى لتحسين التعليم الجامعى

Page 326-363
فتحى محمد محمود رشوان

8

الإسهام النسبي للضغوط الأكاديمية المدركة في التنبؤ بالاتزان الانفعالي لدي عينة من طلاب الجامعة

Page 364-414
ناهد محمد كامل

9

دلالات الصدق والثبات لمقياس الصمود النفسي لمعلمي المرحلة الابتدائية.

Page 415-443
هبه عبدالنبي أحمد حمودة

10

أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس وحدة الهندسة المقررة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل

Page 444-488
ياسر إسماعيل أحمد عبد الحكيم

11

مستوي مهارات تقرير المصير لدى المراهقين المكفوفين في ضوء متغير النوع

Page 489-520
حسن محمد عبدالموجود محمد; فضل إبراهيم عبدالصمد; نهلة فرج علي الشافعي

12

برنامج فى محتوى منهج العلوم فى ضوء معايير الكيمياء الصناعية قائم على المشروعات لتنمية المفاهيم الكيميائية للمعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية المهنية

Page 521-559
سميه ابراهيم عبد العزيز محمد

13

الخصائص السيكومترية لمقياس مخاوف الشفقة لضعاف السمع

Page 560-577
حنان رضا رشدي

14

تطوير محتوى منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء معايير الطاقة واستخدام وحدة مطورة قائمة على نموذج ليتش وسكوت لتنمية الاستيعاب المفاهيمي

Page 578-615
ام هاشم حسين أمين حسين

15

فاعلية استخدام التعلم المدمج لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية""

Page 616-652
الزهراء محمود أحمد شحاتة

16

أسباب التنمر المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي " دراسة ميدانية "

Page 653-700
إيمان محمد عبداللاه

17

" برنامج مقترح قائم على مدخل التدريس التأملي في تنمية الكفاءة الذاتية لطلاب قسم علم النفس التربوي بكلية التربية"

Page 701-730
جهاد إبراهيم السيد إبراهيم

18

واقع ريادة الأعمال بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث بمحافظة المنيا "دراسة ميدانية"

Page 731-776
رشا أشرف إبراهيم آمين

19

الذكاء الأخلاقي كمنبئ بالانضباط المدرسي لدي عينة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة المنيا

Page 777-799
ايمان علي عبد الجابر; أنور رياض عبد الرحيم; صبري محمود عبد الفتاح; هويدا محمد صابر

20

أثر برنامج قائم على الرواية المصورة فى تدريس الروايات على تطوير الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية

Page 800-826
مروة محمد احمد محمد

21

استخدم منصة تعلم إلكتروني معدلة لتنمية القراءة الناقدة والكفاءة الرقمية لدى طلاب كلية التربية تخصص اللغة الإنجليزية

Page 827-867
دعاء فاروق محمد مهني

22

ﺍﳋﺼﺎﺋﺺ السيكومترية لمقياس المرونة المعرفية لدي أخصائي أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمحافظة المنيا

جهاد عبد المعتمد محمد محمد; نهلة فرج علي الشافعي; مصطفى خليل محمود عطا الله