فاعلية برنامج ارشادى لزيادة اهداف الانجاز لدى الناشئين الرياضيين | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 101, Issue 3, October 2023, Page 230-244 PDF (3.79 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2023.248794.2587 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ايهاب اميل شوقي اسكندر موسي 1; رشا محمد أشرف2; منال عبد النعيم محمد طة3 | ||||
1علم النفس الرياضي | ||||
2قسم علم النفس والاجتماع والتقويم الرياضي ، كلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة حلوان | ||||
3استاذ علم النفس الارشادى ورئيس قسم علم النفس الارشادى بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة الفاهرة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص تعتبر عمليه وضع الاهداف من الاليات الهامه التي يمكن بواسطتها تدعيم وتطوير الدافعيه نحو الرياضه على اساس ان تحقيق الهدف يعمل على اشباع الدافعيه والتي بدورها توجه وتثير السلوك نحو الاداء والممارسه كما انها تساعد على اكتساب الثقه بالنفس محاوله بذل المزيد من الجهد بصوره جيدة. وهذا ما دفع الباحثون لأجراء دراسته في محاولة للتعرف على مدى فاعلية برنامج ارشادى بالمعنى لزيادة اهداف الانجازلدى بعض الناشئين الرياضيين، استخدم الباحثون المنهج التجريبى، مجتمع البحث 10 لاعب بأكاديميات كرة القدم، وتم اختيارهم عمديا ، أصحاب الدرجات المنخفضه في انجاز الاهداف ، وقد وقاموا باعداد برنامج ارشادى يحتوى على (14) جلسه في مدة زمنية ( 7 ) اسابيع بمعدل لقاء جلستين في الأسبوع ، وجاءت اهم النتائج: - توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين القياسين لدي المجموعة التجريبية لصالح القياسي البعدي - تفاوتت قيم المتوسطات الحسابية لاستجابات العينة على أبعاد المقياس في القياس (القبلي/ البعدي)، كما أنحصر معامل الالتواء ما بين (+3، -3) مما يدل على اعتدالية البيانات | ||||
Keywords | ||||
برنامج; ارشادى; بالمعنى | ||||
Statistics Article View: 11 PDF Download: 15 |
||||