أسلوب فرق العمل "معوقات تطبيقه ودور مدير المؤسسة التعليمية في مواجهتها" | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 30, Issue 140, July 2023, Page 43-82 PDF (342.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2023.328428 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فوزية على محمد ، منال رشاد ، إيهاب إبراهيم منجى / الصاوي ، عبد الفتاح ، الحو | ||||
قسم التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على معوقات تطبيق أسلوب فرق العمل ودور مدير المؤسسة التعليمية في مواجهة هذه المعوقات، وذلك من خلال التعرف على الأسس النظرية لأسلوب فرق العمل، والوقوف على أهم ملامح المؤسسة التعليمية في مصر في الوقت الحاضر، وتحديد أهم الإجراءات اللازمة لمديرها لمواجهة معوقات تطبيق أسلوب فرق العمل، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي حتى يحقق أهدافه العلمية ويجيب عن تساؤلاته البحثية، وكان من أبرز نتائجه حاجة العاملين بالمؤسسة التعليمية/ مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس إلى تنمية الثقة المتبادلة بينهم وبين قياداتهم، بالإضافة إلى حاجة المؤسسة التعليمية إلى تعزيز الاتصال والتواصل بين فرق العمل بمختلف وحداتها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، وكذلك حاجة فرق العمل بذات المؤسسة إلى إتاحة الفرص المتكافئة لفرق العمل بها في إطار المشاركة في صنع القرار مع الدعم الكامل من قياداتها لهذه الفرق. | ||||
Keywords | ||||
أسلوب; فرق العمل; معوقات; الدور; مدير المؤسسة التعليمية | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 108 |
||||