برنامج مقترح فى الکيمياء الحيوية قائم على التدريس المتمايز لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والمسئولية الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 6, Volume 20, الجزء الثانی - Serial Number 2, February 2019, Page 1-51 PDF (628.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.32943 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رشا محمود بدوى* 1; عصام محمد سيد* 2 | ||||
1مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
2مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج المقترح فى الکيمياء الحيوية القائم على التدريس المتمايز فى تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والمسئولية الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية و قد تم اختيار مجموعة من الطلاب / الطالبات المعلمين بکلية التربية بلغ عددها(54) شعبتى الکيمياء والبيولوجى، وأعد الباحثان برنامجاً قائم على التدريس المتمايز (من خلال الاطلاع على الدراسات والبحوث والمشروعات المتعلقة بموضوع البحث) . وتضمنت أدوات البحث (" مقياس "مهارات القرن الحادى والعشرين"، و"مقياس المسئولية الاجتماعية") طبقت قبلياً وبعدياً على مجموعة البحث. وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دالاً احصائيًا بين متوسطىدرجات الطلاب المعلمين مجموعة البحث في التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدي. وهذا يدل على فاعلية البرنامج القائم على التدريس المتمايز فى تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والمسئولية الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية :الکيمياء الحيوية; التدريس المتمايز; مهارات القرن الحادى والعشرين; المسئولية الاجتماعية; الطلاب المعلمين | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 227 PDF Download: 326 |
||||