تطوير استراتيجية (فکر - زاوج - شارک) ، وأثرها في تنمية بعض مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 2, Volume 4, Issue 4, May 2007, Pages 69-119 PDF (524.08 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2007.33175 | ||
Author | ||
صفاء عبد العزيز محمد سلطان | ||
کليه التربيه جامعه حلوان | ||
Abstract | ||
إن اللغة نظام معقد قوامه رموز اتفق عليها أهل اللغة ، يستخدمونها بصور مختلفة للتفکير والتواصل المقصود الهادف إلى تحقيق وظائف محددة. وتجمع وجهات النظر المعاصرة على أن اللغة الإنسانية تتسم بثلاث کليات الأولى أنها تتطور وفقًا لسياقات تاريخية واجتماعية وثقافية ، والثانية أن تعلمها واستخدامها تحددهما وتتحکم فيهما عوامل ذات طبيعة مختلفة يمکن التمييز بينها ولا ينفک أحدها عن العوامل الأخرى ( بيولوجية وفسيولوجية وعقلية سيکولوجية وثقافية وبيئية) ، وأخيرًا فإن اللغة أحداث تحکمها قواعد نظامية ، تصفها ستة أنظمة فرعية هي النظام الصوتي ، والنظام الصرفي والنظام النحوي ، والنظام الدلالي ، ونظام التداول ، ونظام الرسم والتحرير الکتابي" (أحمد المهدي ، 2003 290). | ||
Keywords | ||
استراتيجية (فکر - زاوج - شارک); مهارات التعبير الکتابي | ||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 6,523 |