فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Volume 12, Issue 37, January 2024, Page 181-208 PDF (2.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2024.334401 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هناء علي عابد عبدالباقي | ||||
باحث شئون تعليم بجامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي التعرف على مدى فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ قائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الايجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق ذلك أعدت الباحثة قائمة لمهارات التفكير الإيجابي الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الثالث الثانوي، وإعداد البرنامج المقترح القائم على متطلبات الأمن الفكري، كما استخدمت الباحثة اختبار التفكير الإيجابي، وتكونت عینة البحث من مجموعة من طالبات الصف الثالث الثانوي ومن أهم النتائج التي أسفر عنه البحث فاعلية البرنامج المقترح في تدريس التاريخ القائم على متطلبات الأمن الفكري لتنمية التفكير الايجابي لدى مجموعة البحث. | ||||
Keywords | ||||
تدريس التاريخ; الأمن الفكري; التقكير الإيجابي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 60 |
||||