الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 1 - Serial Number 23, January 2024, Page 462-479 PDF (594.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2024.334807 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د. صلاح شريف عبدالوهاب1; أ.م.د. رندا السيد أحمد2; د. ريهام محمود جلال3; إيمان محمود لطفي محمود4 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي والعميد السابق لكلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
2أستاذ علم النفس التربوي المساعد- كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة الزقازيق | ||||
3مدرس المناهج وطرق التدريس- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
4مدرس مساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية برنامج علم النفس التربوي- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة الخصائص السيكو مترية لمقياس الدافعية المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي، كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق. ويتكون المقياس من أربعة أبعاد تتمثل في : حب الاستطلاع , حب الاستكشاف , الرغبة في القراءة , طرح الاسئلة، ويتكون المقياس من ( 40 ) مفردة، وتكونت عينة البحث السيكو مترية من ( 100 ) طالب وطالبة من كلية التربية النوعية، تراوحت أعمارهم من (18- 22)عامًا). وتم ذلك باستخدام المعالجات الإحصائية المناسبة. وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يتوفر مؤشرات الاتساق الداخلي والصدق والثبات لمقياس الدافعية المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي. | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيكو مترية- الدافعية المعرفية; طلاب التعليم النوعي | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 67 |
||||