المرونة النفسية وعلاقتها بقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 6, Volume 38, Issue 129, October 2023, Page 201-253 PDF (7.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2023.334871 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مستوى المرونة النفسية و مستوى قلق الاختبار باستخدام التابلت والكشف عن العلاقة بين المرونة النفسية ،وقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى عينة من طلبة الصف الأول الثانوي بلغت ( 260) طالبًا وطالبةً وطبق عليهم مقياس المرونة النفسية (إعداد الباحثة) ومقياس قلق الاختبار باستخدام التابلت من إعداد (إيناس خريبه، ونصر أحمد، 2020) وتم حساب بعض الخصائص السيكومترية للتحقق من الصدق والثبات والاتساق الداخلي لمقياسي البحث على عينة عشوائية بلغت (180) طالبًا وطالبةً وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة ، أظهرت النتائج وجود مستوى مرتفع من المرونة النفسية لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام ،ووجود مستوى متوسط من قلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام ؛كما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائيًا بين المرونة النفسية وقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام. | ||||
Keywords | ||||
المرونة النفسية; قلق الاختبار باستخدام التابلت; المرحلة الثانوية العامة | ||||
Statistics Article View: 21 PDF Download: 54 |
||||