تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 6, Volume 23, Issue 23, January 2024, Page 115-138 PDF (714.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2024.335104 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زينب خيري العجيزي فاطمة محمد باشا* | ||||
مدرس بقسم الإدارة والترويح الرياضي، كلية التربية الرياضية ، جامعة طنطا مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
الملخــص تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية م.د. فاطمة محمد باشا مدرس بقسم الإدارة والترويح الرياضي كلية التربية الرياضية جامعة طنطا م.د. زينب خيري العجيزي مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة طنطا من اهم المشكلات التي تواجه الطلاب بالكليات التربوية عموما وبكلية التربية الرياضية خصوصا، هي عدم التمكن من اجراء عملية التدريس الفعالة، بسبب ان الطلاب في هذا التوقيت قد يكونوا قليلون الخبرة ولم يدربوا جيدا على مهارات التدريس او يكونوا قلقا ومضطربين لشكهم في عدم قدرتهم على اداء مهامهم وخوفهم من التجريب. ويهدف البحث الي تحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية من خلال تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية، واستخدمت الباحثتان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، بالتصميم التجريبى الذي يعتمد على القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعة التجريبية الواحدة، وتمثلت اهم نتائج البحث في أن بيئة التعلم المعكوس المدعمه بالانشطة الترويحية لها تأثير إيجابي في تحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية، وذلك بما تحتويه بيئة التعلم المعكوس المدعمه بالانشطة الترويحية من وسائط مختلفة وأنشطة ترويحية متنوعة تثير اهتمام الطلاب وتحقق لهم السعادة الشخصية. | ||||
Keywords | ||||
بيئة تعلم معكوس; الأنشطة الترويحية; المهارات التدريسية | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 145 |
||||