أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Volume 45, Issue 45, January 2024, Page 221-251 PDF (1.71 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2024.248945.1342 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
يحيي سعد محمد محمود شحاته 1; محمد محمد سالم2; عباس راغب أحمد علام3 | ||||
1كلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية _ جامعه بورسعيد | ||||
3کلية التربية - جامعه بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تعرف أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت عينة البحث من (50) طالباً، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث اختباراً لمهارات التفكير الإستراتيجي، واتبع البحث المنهج التجريبي، وتوصلت نتائج البحث إلى أن الوحدة المقترحة القائمة على التنمية المستدامة 2030 كان لها أثر في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. The effect of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students The research aims to know the impact of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students, and the research sample consisted of (50) students. Experimental, and the results of the research found the impact of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students. | ||||
Keywords | ||||
التنمية المستدامة; التفكر الاستراتيجي; الدراسات الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 58 |
||||