EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 45, Issue 45, January 2024  XML

1

الاحتياجات التَّدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء برنامج تنمية القدرات البشرية

Page 1-34
ثلاب عبد الله جفين الشكرة

2

وحدة مقترحة في الميكاترونيكس في ضوء مهن المستقبل لتنمية التحصيل الدراسي والميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية في مادة العلوم

Page 35-80
أسماء الخياط; مروة محمدالباز; هدى عبد الفتاح غبد الحميد; عمرو رفعت

3

الأخطاء الشائعة في مهارات الكتابة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

Page 81-110
Aalaa Elashry

4

برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم في ضوء خطة التنمية المستدامة بإقليم قناة السويس لتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية

Page 111-144
مروة عبدالرحمن; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام

5

تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في ضوء أبعاد التربية المائية علي تنمية التنور المائي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 145-188
عماد عادل صبحي سعد سعد

6

فاعلية برنامج إلکتروني ناطق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى التلاميذ المعاقين بصريًا بالصف الرابع الإبتدائي

Page 189-210
شريهان محمد صديق عبدالحميد نعمه; عباس راغب أحمد علام; محمد محمد حال

7

أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 221-251
يحيي سعد محمد محمود شحاته; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام

8

تنمية مهارات الفهم الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء نظرية المرونة المعرفية

Page 252-273
امال محمد شعبان السيد; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين

9

نموذج إرشادي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية

Page 274-301
دينا الحسيني السيد أحمد علي; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; رشا محمد مبروک

10

التجول العقلي وعلاقته بالمعتقدات ما وراء المعرفية لدى طالبات كلية التربية ذوي بمتلازمة طالب الطب

Page 302-331
محمود علي موسي

11

نمذجة العلاقات السببية بين الذكاء الانفعالي والمرونة المعرفية والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية

Page 332-403
اماني محمد فتحي الصواف

12

فعالية برنامج قائم على فنيات تحليل السلوك التطبيقي لتحسين اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي

Page 404-467
شيرين حلمي محمد فراج

13

الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة

Page 468-509
اسماء عبد الخالق كامل ابراهيم

14

فعّالية برنامج تدريبي قائم على نموذج s.o.w.t للتفكير الاستراتيجي لخفض الإجهاد الأكاديمي لدى الطلبة المُعّلمين الغير راضيين عن الكتاب الإلكتروني

Page 510-565
فاطمة محمود الزيات

15

نموذج مقترح للعلاقة بين الذكاء الروحى وجودة الحياة وتقدير الذات لدى معلمى المرحلة الثانوية الفنية التجارية

Page 557-575
شيماء محمد كمال محمد بدر السيد السيد; شيرين محمد احمد دسوقي; ايناس فهمي النقيب

16

التأثيرات السببية لاتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات على قوة السيطرة المعرفية لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 576-601
عبد الواحـد محمد مصطفي محمد الشـامي; ايناس فهمي النقيب; محمد احمد دسوقي

17

تصور مقترح لتكييف مناهج العلوم لتلاميذ الدمج فئات(التوحد – بطئ التعلم- متلازمة داون) بالمرحلة الإبتدائية

Page 602-626
ابراهيم ابلاسي; هدى عبد الفتاح غبد الحميد; ريحاب احمد عبد العزيز نصر; مروة محمدالباز

18

Emploi de l’approche multisensorielle en vue de développer des compétences phonétiques en FLE auprès des élèves du cycle primaire

Page 627-645
رشا عبد الحميد احمد محمود; عبد الفتاح سعد عبد الرحمن; العدل احمد المهدي

19

Utilisation de l'infographie interactive pour développer quelques niveaux de la compréhension écrite en français chez les étudiants de la faculté de pédagogie

Page 655-688
محمد اشرف السيد السيد; حنان حافظ; صفاء محمد محمد الناغي