EKB Journal Management System

1.

الاحتياجات التَّدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء برنامج تنمية القدرات البشرية

Pages 1-34
ثلاب عبد الله جفين الشكرة

2.

وحدة مقترحة في الميكاترونيكس في ضوء مهن المستقبل لتنمية التحصيل الدراسي والميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية في مادة العلوم

Pages 35-80
أسماء الخياط; مروة محمدالباز; هدى عبد الفتاح غبد الحميد; عمرو رفعت

3.

الأخطاء الشائعة في مهارات الكتابة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

Pages 81-110
Aalaa Elashry

4.

برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم في ضوء خطة التنمية المستدامة بإقليم قناة السويس لتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية

Pages 111-144
مروة عبدالرحمن; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام

5.

تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في ضوء أبعاد التربية المائية علي تنمية التنور المائي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 145-188
عماد عادل صبحي سعد سعد

6.

فاعلية برنامج إلکتروني ناطق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى التلاميذ المعاقين بصريًا بالصف الرابع الإبتدائي

Pages 189-210
شريهان محمد صديق عبدالحميد نعمه; عباس راغب أحمد علام; محمد محمد حال

7.

أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 221-251
يحيي سعد محمد محمود شحاته; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام

8.

تنمية مهارات الفهم الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء نظرية المرونة المعرفية

Pages 252-273
امال محمد شعبان السيد; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين

9.

نموذج إرشادي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية

Pages 274-301
دينا الحسيني السيد أحمد علي; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; رشا محمد مبروک

10.

التجول العقلي وعلاقته بالمعتقدات ما وراء المعرفية لدى طالبات كلية التربية ذوي بمتلازمة طالب الطب

Pages 302-331
محمود علي موسي

11.

نمذجة العلاقات السببية بين الذكاء الانفعالي والمرونة المعرفية والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية

Pages 332-403
اماني محمد فتحي الصواف

12.

فعالية برنامج قائم على فنيات تحليل السلوك التطبيقي لتحسين اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي

Pages 404-467
شيرين حلمي محمد فراج

13.

الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة

Pages 468-509
اسماء عبد الخالق كامل ابراهيم

14.

فعّالية برنامج تدريبي قائم على نموذج s.o.w.t للتفكير الاستراتيجي لخفض الإجهاد الأكاديمي لدى الطلبة المُعّلمين الغير راضيين عن الكتاب الإلكتروني

Pages 510-565
فاطمة محمود الزيات

15.

نموذج مقترح للعلاقة بين الذكاء الروحى وجودة الحياة وتقدير الذات لدى معلمى المرحلة الثانوية الفنية التجارية

Pages 557-575
شيماء محمد كمال محمد بدر السيد السيد; شيرين محمد احمد دسوقي; ايناس فهمي النقيب

16.

التأثيرات السببية لاتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات على قوة السيطرة المعرفية لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 576-601
عبد الواحـد محمد مصطفي محمد الشـامي; ايناس فهمي النقيب; محمد احمد دسوقي

17.

تصور مقترح لتكييف مناهج العلوم لتلاميذ الدمج فئات(التوحد – بطئ التعلم- متلازمة داون) بالمرحلة الإبتدائية

Pages 602-626
ابراهيم ابلاسي; هدى عبد الفتاح غبد الحميد; ريحاب احمد عبد العزيز نصر; مروة محمدالباز

18.

Emploi de l’approche multisensorielle en vue de développer des compétences phonétiques en FLE auprès des élèves du cycle primaire

Pages 627-645
رشا عبد الحميد احمد محمود; عبد الفتاح سعد عبد الرحمن; العدل احمد المهدي

19.

Utilisation de l'infographie interactive pour développer quelques niveaux de la compréhension écrite en français chez les étudiants de la faculté de pédagogie

Pages 655-688
محمد اشرف السيد السيد; حنان حافظ; صفاء محمد محمد الناغي