iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 45, Issue 45, January 2024
1
الاحتياجات التَّدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء برنامج تنمية القدرات البشرية
Page
1-34
ثلاب عبد الله جفين الشكرة
View Article
|
PDF
1.71 MB
|
View on SCiNiTO
2
وحدة مقترحة في الميكاترونيكس في ضوء مهن المستقبل لتنمية التحصيل الدراسي والميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية في مادة العلوم
Page
35-80
أسماء الخياط; مروة محمدالباز; هدى عبد الفتاح غبد الحميد; عمرو رفعت
View Article
|
PDF
2.82 MB
|
View on SCiNiTO
3
الأخطاء الشائعة في مهارات الكتابة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية
Page
81-110
Aalaa Elashry
View Article
|
PDF
1.88 MB
|
View on SCiNiTO
4
برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم في ضوء خطة التنمية المستدامة بإقليم قناة السويس لتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية
Page
111-144
مروة عبدالرحمن; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام
View Article
|
PDF
2.24 MB
|
View on SCiNiTO
5
تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في ضوء أبعاد التربية المائية علي تنمية التنور المائي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية
Page
145-188
عماد عادل صبحي سعد سعد
View Article
|
PDF
1.81 MB
|
View on SCiNiTO
6
فاعلية برنامج إلکتروني ناطق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى التلاميذ المعاقين بصريًا بالصف الرابع الإبتدائي
Page
189-210
شريهان محمد صديق عبدالحميد نعمه; عباس راغب أحمد علام; محمد محمد حال
View Article
|
PDF
2.36 MB
|
View on SCiNiTO
7
أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي
Page
221-251
يحيي سعد محمد محمود شحاته; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام
View Article
|
PDF
1.71 MB
|
View on SCiNiTO
8
تنمية مهارات الفهم الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء نظرية المرونة المعرفية
Page
252-273
امال محمد شعبان السيد; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين
View Article
|
PDF
1.66 MB
|
View on SCiNiTO
9
نموذج إرشادي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية
Page
274-301
دينا الحسيني السيد أحمد علي; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; رشا محمد مبروک
View Article
|
PDF
1.51 MB
|
View on SCiNiTO
10
التجول العقلي وعلاقته بالمعتقدات ما وراء المعرفية لدى طالبات كلية التربية ذوي بمتلازمة طالب الطب
Page
302-331
محمود علي موسي
View Article
|
PDF
1.65 MB
|
View on SCiNiTO
11
نمذجة العلاقات السببية بين الذكاء الانفعالي والمرونة المعرفية والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية
Page
332-403
اماني محمد فتحي الصواف
View Article
|
PDF
2.92 MB
|
View on SCiNiTO
12
فعالية برنامج قائم على فنيات تحليل السلوك التطبيقي لتحسين اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي
Page
404-467
شيرين حلمي محمد فراج
View Article
|
PDF
2.2 MB
|
View on SCiNiTO
13
الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة
Page
468-509
اسماء عبد الخالق كامل ابراهيم
View Article
|
PDF
1.6 MB
|
View on SCiNiTO
14
فعّالية برنامج تدريبي قائم على نموذج s.o.w.t للتفكير الاستراتيجي لخفض الإجهاد الأكاديمي لدى الطلبة المُعّلمين الغير راضيين عن الكتاب الإلكتروني
Page
510-565
فاطمة محمود الزيات
View Article
|
PDF
1.99 MB
|
View on SCiNiTO
15
نموذج مقترح للعلاقة بين الذكاء الروحى وجودة الحياة وتقدير الذات لدى معلمى المرحلة الثانوية الفنية التجارية
Page
557-575
شيماء محمد كمال محمد بدر السيد السيد; شيرين محمد احمد دسوقي; ايناس فهمي النقيب
View Article
|
PDF
1.74 MB
|
View on SCiNiTO
16
التأثيرات السببية لاتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات على قوة السيطرة المعرفية لدي طلاب المرحلة الثانوية
Page
576-601
عبد الواحـد محمد مصطفي محمد الشـامي; ايناس فهمي النقيب; محمد احمد دسوقي
View Article
|
PDF
1.83 MB
|
View on SCiNiTO
17
تصور مقترح لتكييف مناهج العلوم لتلاميذ الدمج فئات(التوحد – بطئ التعلم- متلازمة داون) بالمرحلة الإبتدائية
Page
602-626
ابراهيم ابلاسي; هدى عبد الفتاح غبد الحميد; ريحاب احمد عبد العزيز نصر; مروة محمدالباز
View Article
|
PDF
1.94 MB
|
View on SCiNiTO
18
Emploi de l’approche multisensorielle en vue de développer des compétences phonétiques en FLE auprès des élèves du cycle primaire
Page
627-645
رشا عبد الحميد احمد محمود; عبد الفتاح سعد عبد الرحمن; العدل احمد المهدي
View Article
|
PDF
1.24 MB
|
View on SCiNiTO
19
Utilisation de l'infographie interactive pour développer quelques niveaux de la compréhension écrite en français chez les étudiants de la faculté de pédagogie
Page
655-688
محمد اشرف السيد السيد; حنان حافظ; صفاء محمد محمد الناغي
View Article
|
PDF
1.85 MB
|
View on SCiNiTO