تطوير الأداء الإداري لدى العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس على ضوء الاتجاهات المعاصرة | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Articles in Press, Corrected Proof, Available Online from 14 January 2024 PDF (1.22 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2024.235775.1636 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاطمة أبو عويشة 1; محمد جودة التهامي سليمان2; عبد الحكيم رضوان سعيد3; إيهاب إبراهيم الحو4 | ||||
1باحثة ماجيستير بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية جامعة السويس | ||||
2أستاذ متفرغ بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية - جامعة السويس | ||||
3أستاذ مساعد بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية - جامعة السويس | ||||
4مدرس بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية - جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
تُعد ظاهرة التطوير القضية الأول في عالم اليوم، وقد ظهرت في صور متعددة : كالتطوير في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، والسياسية، والتكنولوجية وفي أنماط العمل الإداري في أي جهة؛ لذلك أصبح الأمر يتطلب أن يواكب هذه التغيرات المحلية والعالمية إعداد برنامج قومي شامل للإصلاح الإداري والتطوير في الأجهزة والهيئات والمؤسسات الحكومية لتكون أحد محاور القرن الواحد والعشرين كما إن التطوير لم يُعد كمالياً بل أصبح أمراً حتمياً في عصر الانفتاح الاقتصادي والانفجار المعلوماتي، وتحتاج مؤسسات العمل المختلفة إلى تحديث أنظمتها وتطويرها بصورة مستمرة، لتحقيق متطلبات التطور العام في مختلف المجالات، والمؤسسات ومنها منظمات التعلم والهياكل الإدارية مُستهدفة بالتطوير، لتطوير النمط التقليدي في الأداء و الاتجاه نحو أنماط جديدة قادرة على مواجهة التحديات ويتسم العصر الحديث بالتقدم السريع في كافة مجلات الحياة، ومع ازدياد التقدم زادت الحاجة إلى علوم الإدارة للوصول إلى التنمية الشاملة، وأصبح الشغل الشاغل للإداريين والخبراء الاهتمام بالتطوير والتحسين في المؤسسات الإدارية، فالإدارة التقليدية لم تعد تُصلح لمواكبة التقدم العلمي، لذلك لابد من تشكيل إدارات جديدة تعمل من خلال مفاهيم وأساليب حديثة حتى نصل إلى أسمى الأهداف | ||||
Keywords | ||||
الأداء الإداري; العاملين بمديرية التربية والتعليم; الاتجاهات المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 48 |
||||