الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 119, October 2023, Page 174-197 PDF (736.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.338340 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان جمال الورداني محمد1; سهام يسن أحمد2; حنان أحمد الروبي3 | ||||
1باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة بنى سويف | ||||
3أستاذ أصول التربية المساعد بكلية التربية جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي عبر واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وقامت الدراسة بتحليل الأدبيات التي تناولت هذا الموضوع. ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة أن الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي ركزت التنمية المهنية على مجموعة من القيم منها: _ الالتزام، والاحترام المتبادل، والتقدير، والجودة، والاهتمام، والثقة بالنفس، واكتساب ثقة الآخرين. _ الاهتمام بمعلم المستقبل أصبح ضرورة ملحة، ولا بد من تزويده بالخبرات، والاتجاهات الحديثة في طرائق التعليم والتّعلم. | ||||
Keywords | ||||
التنمية المهنية; الاتجاهات الحديثة; معلم مرحلة التعليم الأساسي | ||||
Statistics Article View: 43 PDF Download: 55 |
||||