برنامج تدريبي مقترح لإعداد الطالب/المعلم لمواجهة ظاهرة التنمر المدرسي من خلال الأغاني والأناشيد المدرسية في مادة التربية الميدانية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 51, Issue 3, January 2024, Page 1421-1466 PDF (1.85 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2023.232435.1738 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريهام حسن عبدالله | ||||
کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
برنامج تدريبي مقترح لإعداد الطالب/المعلم لمواجهة ظاهرة التنمر المدرسي من خلال الأغاني والأناشيد المدرسية في مادة التربية الميدانية مقدمة: يواجه مدرس التربية الموسيقية بصفة عامة تحدياً كبيراً في بناء شخصية طفل المدرسة ليس فقط من الناحية الموسيقية والفنية فقط بل تمتد إلي النواحي الأخري تربوياً ووجدانياً...فمن خلال الأغاني والأناشيد المدرسية التي يقدمها الطالب المعلم لتلاميذ المدارس أثناء فترة التربية الميدانية يستطيع أن يواجهة ظاهرة التنمر المدرسي بطريقة فعالة. يهدف البحث إلى: رفع كفاءة الطالب المعلم علي مواجهة ظاهرة التنمر المدرسي من خلال مادة التربية الميداني. ينقسم البحث إلي جزئين رئيسيين: الجزءالأول الإطار النظري ويتكون من (الدراسات السابقة المتعلقة بمحاور البحث, ظاهرة التنمر المدرسي, الأغاني والأناشيد المدرسية, التربية الميدانية والطالب المعلم) الجزء الثاني الإطار التطبيقي ويتكون من ( إجراءات البحث, نتائج البحث, المراجع, الملاحق ثم الملخصان باللغة العربية والأجنبية) وقد أسفر البحث عن عدة نتائج من أهمها أنه يمكن الحد والتغلب علي انتشار ظاهرة التنمر المدرسي لدي تلاميذ المدارس من خلال توعيتهم بواسطة الأنشطة الموسيقية المدرسية. | ||||
Keywords | ||||
التنمر; التدريب الميداني; الأناشيد المدرسية | ||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 105 |
||||