برنامج قائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي ومستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 13, Volume 20, Issue 141, September 2023, Page 518-534 PDF (1.67 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2023.339070 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سعاد محمد محمد عبد المنعم* | ||||
كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشكلة البحث في ضعف مهارات التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية نظراً للافتقار إلى بناء برامج قائمة على النظريات الحديثة كالنظرية الترابطية. وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما كيفيه عمل برنامج قائم على النظرية الترابطية فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والطموح الاكاديمي لدى طلاب الثانوي. ويتفرع منه: 1- ما التصور المقترح لبرنامج قائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والطموح الأكاديمي لدى طلاب الثانوي ؟ 2- ما فاعليه البرنامج القائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والطموح الاكاديمي لدى طلاب الثانوي ؟ 3- ما فاعلية البرنامج القائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية الطموح الاكاديمي لدى طلاب الثانوي؟ | ||||
Keywords | ||||
النظرية الترابطية; مهارات التفكير الإيجابي; مستوى الطموح الأكاديمي; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 72 |
||||