EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 141 سبتمبر 2023

Pages 1-10

2.

غلاف العدد 141 سبتمبر 2023


3.

فعالية استراتيجية البيت الدائري في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنظومي لدي التلاميذ المتفوقين دراسيًا بالصف الثالث المتوسط

Pages 11-49
مصطفى زكريا أحمد السحت

4.

برنامج قائم على معايير مقترحة للتفاعل الحضاري في ضوء التعددية الثقافية لتنمية مهارات تأويل النص التاريخي والسِلم المجتمعي لدى الطالب معلم التاريخ

Pages 50-121
تامر محمد عبد العليم عبدالله

5.

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم علي مبادئ التعليم الأخضر لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية ومهارات التفكير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 122-185
فاطمة عبد الفتاح أحمد إبراهيم

6.

فاعلية نموذج BOPPPS في تنمية بعض مهارات التعليم المدمج والاتجاه نحوه لدي طالبات التربية الميدانية بكلية التربية بالمملكة العربية السعودية

Pages 186-224
يسرا محمد سيد عبد الفتاح

7.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على مجتمعات التعلم المهنية عبر الويب (OPLCs) في تنمية ممارسات التدريس الرقمي والتقبل التكنولوجي والقدرة على التأمل الذاتي المهني لدى معلمي الدراسات الاجتماعية

Pages 225-294
کرامي محمد بدوي عزب أبو مغنم

8.

برنامج تدريبي هجين في ضوء ملف الإنجاز الإلكتروني electronic portfolios؛ لتنمية مهارات التقويم لدى معلمي الدراسات الاجتماعية أثناء الخدمة

Pages 295-351
علي محمد أبو المعاطي إبراهيم; هشام عاطف أحمد علي

9.

تأثير استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الدراسات الاجتماعية علي التحصيل وتنمية بعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 352-419
ولاء جمعة محمد أحمد

10.

تأثير استخدام التعلم الخدمي في تدريس التاريخ على تنمية الوعي الأثري ومهارات التواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 420-457
أمل إبراهيم إسماعيل محمد ابوعلي

11.

فاعلية برنامج قائم علي المستحدثات التكنولوجية لعلاج صعوبات تعلم مادة الدراسات الاجتماعية لدي تلاميذ مدارس التربية الفكرية بالمرحلة الابتدائية

Pages 458-490
سهير محمد عبد الحفيظ

12.

إطار مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في الصفوف من (1-3) بالمرحلة الابتدائية بمصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة

Pages 491-517
حسين محمد أحمد عبد الباسط; باســـــم صبري محمد سلام; صفــوت محمد جاد الكريم بغدادي

13.

برنامج قائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي ومستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 518-534
سعاد محمد محمد عبد المنعم

14.

الخصائص السيكومترية لمقياس الأمن النفسي لدى طلاب كلية التربية – جامعة عين شمس

Pages 535-565
إيمان بخيت محمد على إبراهيم محمد الحديدي

15.

الخصائص السيكومترية لمقياس التسامى بالذات لدى عينة من المراهقين مجهولى النسب

Pages 566-588
غادة محمد محمد مصطفى

16.

الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة

Pages 589-602
مى محمد زيتون

17.

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم علي الانشطة لتنمية المهارات المرتبطة بقيم الأمن الفكري لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 603-630
نسمة حسين علي سلام

18.

استراتيجية فى تدريس الفلسفة قائمة على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير التوليدى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 631-651
سامية عبد المنصف طه جاد الحق