EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 20, Issue 141, September 2023  XML

1

مقدمة العدد 141 سبتمبر 2023

Page 1-10

2

غلاف العدد 141 سبتمبر 2023


3

فعالية استراتيجية البيت الدائري في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنظومي لدي التلاميذ المتفوقين دراسيًا بالصف الثالث المتوسط

Page 11-49
مصطفى زكريا أحمد السحت

4

برنامج قائم على معايير مقترحة للتفاعل الحضاري في ضوء التعددية الثقافية لتنمية مهارات تأويل النص التاريخي والسِلم المجتمعي لدى الطالب معلم التاريخ

Page 50-121
تامر محمد عبد العليم عبدالله

5

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم علي مبادئ التعليم الأخضر لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية ومهارات التفكير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 122-185
فاطمة عبد الفتاح أحمد إبراهيم

6

فاعلية نموذج BOPPPS في تنمية بعض مهارات التعليم المدمج والاتجاه نحوه لدي طالبات التربية الميدانية بكلية التربية بالمملكة العربية السعودية

Page 186-224
يسرا محمد سيد عبد الفتاح

7

فاعلية برنامج تدريبي قائم على مجتمعات التعلم المهنية عبر الويب (OPLCs) في تنمية ممارسات التدريس الرقمي والتقبل التكنولوجي والقدرة على التأمل الذاتي المهني لدى معلمي الدراسات الاجتماعية

Page 225-294
کرامي محمد بدوي عزب أبو مغنم

8

برنامج تدريبي هجين في ضوء ملف الإنجاز الإلكتروني electronic portfolios؛ لتنمية مهارات التقويم لدى معلمي الدراسات الاجتماعية أثناء الخدمة

Page 295-351
علي محمد أبو المعاطي إبراهيم; هشام عاطف أحمد علي

9

تأثير استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الدراسات الاجتماعية علي التحصيل وتنمية بعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 352-419
ولاء جمعة محمد أحمد

10

تأثير استخدام التعلم الخدمي في تدريس التاريخ على تنمية الوعي الأثري ومهارات التواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 420-457
أمل إبراهيم إسماعيل محمد ابوعلي

11

فاعلية برنامج قائم علي المستحدثات التكنولوجية لعلاج صعوبات تعلم مادة الدراسات الاجتماعية لدي تلاميذ مدارس التربية الفكرية بالمرحلة الابتدائية

Page 458-490
سهير محمد عبد الحفيظ

12

إطار مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في الصفوف من (1-3) بالمرحلة الابتدائية بمصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة

Page 491-517
حسين محمد أحمد عبد الباسط; باســـــم صبري محمد سلام; صفــوت محمد جاد الكريم بغدادي

13

برنامج قائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي ومستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 518-534
سعاد محمد محمد عبد المنعم

14

الخصائص السيكومترية لمقياس الأمن النفسي لدى طلاب كلية التربية – جامعة عين شمس

Page 535-565
إيمان بخيت محمد على إبراهيم محمد الحديدي

15

الخصائص السيكومترية لمقياس التسامى بالذات لدى عينة من المراهقين مجهولى النسب

Page 566-588
غادة محمد محمد مصطفى

16

الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة

Page 589-602
مى محمد زيتون

17

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم علي الانشطة لتنمية المهارات المرتبطة بقيم الأمن الفكري لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 603-630
نسمة حسين علي سلام

18

استراتيجية فى تدريس الفلسفة قائمة على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير التوليدى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 631-651
سامية عبد المنصف طه جاد الحق