الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 16, Volume 20, Issue 141, September 2023, Page 589-602 PDF (2.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2023.339098 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مى محمد زيتون* | ||||
كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى إعداد مقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة والتحقق من خصائصه السيكومترية على عينة بلغت (174) من طلاب الجامعة ،واستخدم التحليل العاملى التوكيدى ،وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن المقياس يتمتع ببنية عاملية أحادية ،كما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا كرونباخ للمقياس ( 0.93 )،وتميز أيضا باتساق داخلى مرتفع . | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيكومترية; مقياس استراتيجيات التعلم; طلاب الجامعة | ||||
Statistics Article View: 34 PDF Download: 73 |
||||