إستراتيجية المحيط الأزرق : مدخل لتطوير المدارس الفنية الصناعية للتعليم والتدريب المزدوج أكاديمية السويدي بالعاشر من رمضان نموذجاً | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 14, Volume 90, Issue 1, January 2024, Page 557-657 PDF (1.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2024.261334.1701 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة عبدالغني عبدالله الشوادفي الشوادفي | ||||
أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يتناول البحث الحالي تطوير مدرسة أكاديمية السويدي للتعليم والتدريب المزدوج بمدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية من خلال إستراتيجية المحيط الأزرق . وقد استخدم البحث " المنهج الوصفي " من خلال إجراء دراسة الحالة لمدرسة أكاديمية السويدي ، وتطبيق استمارة مقابلة مع مديرها وبعض أولياء الأمور للتعرف على واقعها ، وأهم المشكلات التي تواجهها ، وأهم الحلول المقترحة والمناسبة لها ، وتوضيح كيفية الترويج لمنتجات ومشروعات الطلاب المبدعين والمتميزين بها . وتوصل البحث إلي عدة نتائج من أهمها : أن للمدرسة مجموعة من الأنشطة المحلية والعالمية حيث تقوم بالاشتراك في المعارض والمسابقات المحلية والعالمية بمنتجاتها ومشروعاتها المتميزة والمبدعة ، وأنها تهتم بدراسة المشكلات التي يواجهها المجتمع ، ويوجد بها فريق عمل للمبتكرين لمساعدة طلابها لإنجاز مشروعاتهم المبدعة والمبتكرة على أفضل وجه ، ودخول مسابقات محلية وعالمية بها ، وتقوم بتقديم الجوائز والمنح الدراسية للمتفوقين بها . وقد تم وضع رؤية مقترحة مبنية على نتائج البحث بشقيه النظري والميداني لتطوير مدرسة أكاديمية السويدي بمدينة العاشر من رمضان في ضوء إستراتيجية المحيط الأزرق ؛ شملت منطلقات الرؤية ، وأهدافها ، وجوانبها ، وأهم معوقات تطبيقها ، وأهم آليات التغلب على معوقات تطبيق الرؤية ، وكذلك ضمانات نجاح تنفيذ الرؤية المقترحة . | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية المحيط الأزرق; التعليم الفني الصناعي; التعليم والتدريب المزدوج; أكاديمية السويدي | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 61 |
||||