دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية | ||||
دراسات في الخدمة الاجتماعية | ||||
Article 7, Volume 65, Issue 2, January 2024, Page 523-560 PDF (490.4 K) | ||||
Document Type: تطبيقية | ||||
DOI: 10.21608/dss.2023.244326.1265 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة عبد العال احمد عبد العال | ||||
قسم خدمة الفرد، کلية الخدمة الاجتماعية، جامعة اسيوط، اسيوط، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى تحديد دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام مهارات واساليب الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية، وتحديد المعوقات التي تواجه في تحقيق ذلك، وتحديد المقترحات اللازمة في التغلب على هذه المعوقات التي تواجه دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية، واعتمدت على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للاخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الاعدادية الحكومية لمحافظة اسيوط وعددهم (80) مفردة، وتم استخدام أداة الاستبيان المطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الاعدادية الحكومية في محافظة اسيوط، وتوصلت الدراسة بأن مستوى ادوار الاخصائيين الاجتماعيين عند استخدام الارشاد الاجتماعي مع طلاب المرحلة الاعدادية ككل كانت مرتفعة حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.58)، ومؤشرات ذلك وفقاً لترتيب المتوسط الحسابي:حيث جاءت فى الترتيب الأول الأساليب التى يستخدمها الاخصائى الاجتماعى بمتوسط حسابي (2.58), ثم يليه فى الترتيب الثاني المهارات التى يتحلى بها الاخصائى الاجتماعى وأيضاً المعوقات التى تواجه ممارسة دوره المهني بمتوسط حسابي (2.57). | ||||
Keywords | ||||
الدور; الإرشاد الاجتماعي; الطلاب; الانشطة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 130 |
||||