معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 6, Volume 24, Issue 24, June 2018, Page 94-113 PDF (557.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2018.34063 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هناء عبد الحميد محمد; رشا أحمد مهدي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الکشف عن معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا ، وفي سبيل ذلک تم إعداد استبانة مکونة من (38) عبارة لقياس معوقات التربية العملية من خلال ثلاثة أبعاد تتعلق بالمدرسة ، والکلية ، والطالب ، والتأکد من صلاحيتها للاستخدام ، ثم تطبيقها على طلاب الفرقة ( الثالثة ، والرابعة ) بقسم علم النفس التربوي ، وقد أسفرت النتائج عن وجود معوقات کبيرة تواجه الطالب أثناء التربية العملية ؛ حيث کانت أکبر هذه المعوقات هي التي تتعلق بالطالب نفسه ، ثم المعوقات التي تتعلق بالکلية ، وأخيراً المعوقات التي تتعلق بالمدرسة . | ||||
Keywords | ||||
التربية العملية- معلم علم النفس قبل الخدمة | ||||
Statistics Article View: 241 PDF Download: 410 |
||||