آليات تطبيق مدخل التمكين الإداري لمعلمي المعاهد الأزهرية بمنطقة أسوان الأزهرية الأزهرية | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 4, Volume 38, Issue 38, December 2022, Page 128-149 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2022.342653 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان البدري كمال1; إيمان محمود محمد2; هبه أبو المجد رزق محمود3 | ||||
1أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد- كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تقديم آليات لتطبيق التمكين الإداري للمعلمين بالمعاهد الأزهرية بمنطقة أسوان، ومعرفة أبرز معوقات تطبيقه وكيفية التغلب عليها، وقد اعتمدت الباحثة علي استخدام المنهج الوصفي نظراً لملائمته لطبيعة هذا البحث، كما تم تصميم استبانة طبقت علي عينة قوامها(400) معلماً من معلمي المعاهد الأزهرية بمنطقة محافظة أسوان، وكانت من أهم النتائج: وجود العديد من معوقات تطبيق التمكين الإداري للمعلمين بالمعاهد الأزهرية بمنطقه أسوان ،وقد ساهمت هذه النتائج في وضع آليات لتطبيق التمكين الإداري لتغلب علي تلك معوقات. | ||||
Keywords | ||||
1. التمكين الإداري للمعلمين: Managerial Empowerment For teachers | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 19 PDF Download: 17 |
||||